الشأن السوريسلايد رئيسي

“قسد” تنفذ حملة اعتقالات بحق شبان عرب في حي الشيخ مقصود بحلب.. والتفاصيل

نفذت ميليشيا “قسد”، اليوم الأربعاء، حملة اعتقالات في حي الشيخ مقصود بحلب ضمن الأجزاء الخاضعة لسيطرتها بالمدينة الخاضعة بالمجمل لسيطرة النظام السوري والميليشيات الرديفة شمال غرب سوريا.

“قسد” تنفذ اعتقالات في حي الشيخ مقصود بحلب

وقالت مراسلة وكالة “ستيب الإخبارية” في حلب وريفها، هديل محمد، إنَّ قوى الأمن الداخلي التابعة لـ “قسد” والمعروفة باسم “الأسايش” نفذت عمليات دهم واعتقال بدأتها منذ ساعات الصباح الباكر.

وأكملت مراسلتنا بأنَّ الحملة شملت منازلًا محددة بالحي، وجرى على خلفيتها اعتقال ما يزيد على 6 شبان من المكون العربي في الحي، واقتيادهم لجهة مجهولة، تزامنًا مع إغلاق الحي لعدة ساعات.

اقرأ أيضاً : احتمى بمنزله شاب هربًا من الخدمة الإلزامية.. الشرطة العسكرية بـ”قسد” تقتل خمسينيًا في الخاتونية

ولفتت مراسلتنا إلى أنَّ أنباءًا سَرَت داخل الحي بأنَّ الشبان جرى اقتيادهم لأداء الخدمة الإلزامية أو الاحتياطية بصفوف الميليشيا والمعروفة باسم “الدفاع الذاتي”.

خاصًة وأنَّ الميليشيا نفذت، يوم أمس، بالحسكة وريفها حملة اعتقالات بهدف سوق الشبان للخدمة في صفوفها، حيث لقي رجل خمسيني مصرعه برصاص الشرطة العسكرية التابعة للميليشيا في قرية الخاتونية أثناء ملاحقتها لشاب مطلوب للخدمة كان يستقل دراجة نارية.

والجدير بالذكر أنَّ الأصوات تعالت في مناطق سيطرة الميليشيا شمال وشمال شرقي سوريا لإيقاف حملات التجنيد الإلزامي لفترة وجيزة حتى الانتهاء من فيروس كورونا.

"قسد" تنفذ حملة اعتقالات بحق شبان عرب في حي الشيخ مقصود بحلب.. والتفاصيل
“قسد” تنفذ حملة اعتقالات بحق شبان عرب في حي الشيخ مقصود بحلب.. والتفاصيل

اقرأ أيضاً : ميليشيا قسد تمنع دخول السكان العرب من مدينة حلب إلى الأحياء الخاضعة لسيطرتها

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق