الشأن السوريالفيديوسلايد رئيسي

بالفيديو || نساء مقابل ضابط و”شبيحة”.. عملية تبادل أسرى في ميزناز بين تحرير الشام والنظام السوري

أجرت هيئة تحرير الشام، اليوم الأربعاء، عملية تبادل أسرى في ميزناز مع قوات النظام السوري عبر المعبر الفاصل بين بلدتي ميزناز بريف حلب الغربي ومعارة النعسان في ريف إدلب الشرقي.

1282020 3 1

تحرير الشام تجري عملية تبادل أسرى في ميزناز

وقال مراسل وكالة “ستيب الإخبارية” في إدلب وريفها، حسن المحمد، إن صفقة تبادل للأسرى تم تنفيذها بين النظام السوري وتحرير الشام بحضور فرق طبية مختصة بالكشف عن فيروس كورونا، حيث تسلم النظام السوري 3 أسرى مقابل إطلاق سراح 6 نساء وطفلة كانوا معتقلين في سجونه منذ 5 سنوات.

6 نساء مقابل 3 مقاتلين بينهم ضابط

وأضاف مراسلنا أن الأسيرات المفرج عنهن من سجون النظام هن: أسماء فرحان السباعي، قمر تمام جعفر، فائزة شعبان الحسين، ياسمين جودت يوسف، وماريا محمد بحري وابنتها الصغيرة وجميعهن من المحكوم عليهن بالإعدام من قبل النظام السوري بتهم مشاركة المعارضة السورية في معاركها ضده.

1282020 3 2

وأفاد مراسلنا بأن الأسيرات هم 3 أسيرات من مدينة حمص وهن بنات لأحد الأطباء هناك، و 2 منهن من مدينة الأتارب في ريف حلب الغربي، وتم إعتقالهن جميعا منذ 5 سنوات في مدينة حمص بتهمة الإرهاب.

اقرأ أيضاً : الإفراج عن جاسوسة لحزب الله في عملية تبادل أسرى مع قوات المعارضة المدعومة تركيّاً

وذكرت وسائل الإعلام المحلية أن الأسرى الـ3 الذين أطلقت سراحهم هيئة تحرير الشام، هم 2 منهم من بلدتي نبل والزهراء كانوا مجندين كلجان شعبية “شبيحة” في صفوف قوات النظام السوري، والثالث النقيب، سعيد أحمد سعيد، من مدينة طرطوس، وجميعهم تم أسرهم منذ 4 سنوات أثناء مشاركتهم بالمعارك بين النظام والمعارضة في ريف محافظة حلب.

اقرأ أيضاً : تحرير الشام تجري عملية تبادل أسرى مع قوات النظام السوري.. ضابط وعنصر مقابل هؤلاء المقاتلين

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق