سلايد رئيسيشاهد بالفيديو

على خلفية إساءة للنبي “محمد”.. احتجاجات في الهند وقطع طرقات ومواجهات مع السلطات (فيديو)

احتجاجات في الهند

خرجت مساء أمس الثلاثاء، احتجاجات في الهند، وصفت بالكبيرة في مدينة بنغالورو، جنوب الهند، تنديداً بنشر قريب لأحد الساسة المحليين منشوراً مسيئاً للنبي محمد.

– مقتل أشخاص بمواجهات

وذكرت وسائل إعلام هندية بأنّ احتجاجات كبيرة شهدتها المدينة، مساء أمس، ولقى شخصان حتفهما وأصيب ثلاثة بعد أن فتحت الشرطة النار على المحتجين، بينما تحدثت وكالة “رويترز” بأنه لم يتسن بعد تأكيد الوفيات أو عدد الإصابات.

وتحدثت شرطة مدينة بنغالورو على “تويتر” إن “الوضع تحت السيطرة”، وأنها لجأت إلى إطلاق النار على المتظاهرين لتفريقهم بعد استخدام الغاز المسيل للدموع والهراوات.

وأظهرت الفيديوهات المتداولة حشداً من المحتجين تجمع خارج مركز للشرطة وسط اشتباكات مع قوات الأمن الهندية، بالإضافة إلى إحراق عدة سيارات وقطع طرقات، ضمن أعمال شغب احتجاجية.

– السلطات تأمن الشخص المتسبب

وبدوره تحدث مفوض الشرطة في المدينة كمال بانت، لوسائل إعلام محلّية، بأنهم قاموا  بتأمين الشخص الذي نشر هذا المنشور على مواقع التواصل الاجتماعي، مشيراً إلى أن عدداً من ضباط الشرطة أصيبوا.

وأكدت السلطات الهندية وفق وسائل إعلامها بأنها ستحقق بأعمال الشغب، بدون الإشارة إلى المتسبب الرئيسي فيها وهو ابن أحد سياسي البلاد.

 احتجاجات في الهند وقطع طرقات ومواجهات مع السلطات
احتجاجات في الهند وقطع طرقات ومواجهات مع السلطات

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى