سلايد رئيسيشاهد بالفيديو

بالفيديو|| بإنزال جوي من مروحية.. إيران تستولي على سفينة راسية بالقرب من أحد دول الخليج

نشرت القيادة الأمريكية الوسطى، في القوات الأمريكية، مقطعاً مصوّراً لما قيل إنّه قوات إيران تستولي على سفينة راسية بالقرب من دولة خليجية في مضيق هرمز.

– إيران تستولي على سفينة ويلا

وبحسب متداولي الفيديو، فقد جرت عملية استيلاء القوات الإيرانية على السفينة، فجر اليوم الخميس، والسفنية تحمل علم ليبريا وتدعى “ويلا”.

وظهرت السفينة “ويلا” في الفيديو راسية في المياه، وفوقها مروحية تقوم بإنزال جنود على متنها، وفقاً للقيادة الأمريكية الوسطى.

ولم ترد تفاصيل أخرى عن الحادثة التي راقبتها القوات الأمريكية، بدون أن تتدخل، كما أن إيران لم تصرّح بعد حولها بالنفي أو التأكيد.

– ترسو بالقرب من دولة خليجية

وبحسب ما نقلت وكالة سبوتنيك الروسية فإنّ السفينة “ويلا”، وفقاً لبيانات “رفينيتيف” لتتبع مسارات السفن هي ناقلة نفط ترفع علم ليبيريا وترسو حالياً قرب ميناء خورفكان بدولة الإمارات.

ونقلت “رويترز” عن مسؤول أمريكي طلب عدم نشر اسمه، بأنّ الأحداث دارت بالقرب من مضيق هرمز، وإن القوات الإيرانية أطلقت سراح السفينة في نهاية الأمر، والجيش الأمريكي لم يشارك في الأمر بأي شكل إلا من خلال مراقبته للموقف.

يذكر أنّ إيران سبق واحتجزت ناقلة نفط ترفع علم بريطانيا في الخليج، عام 2019 بعدما احتجزت بريطانيا الناقلة الإيرانية “غريس 1” بسبب انتهاك العقوبات على سوريا، فيما تصاعد التوتر بين إيران من جهة والولايات المتحدة ودول الخليج من جهة ثانية، بسبب تجاوزات إيران المتكررة في الخليج وبحر عمان ومضيق هرمز.

إيران تستولي على سفينة راسية بالقرب من أحد دول الخليج
إيران تستولي على سفينة راسية بالقرب من أحد دول الخليج

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق