الشأن السوريالفيديوسلايد رئيسي

بعد نشره فيديو عن التعذيب بسجونها.. تحرير الشام تعتقل الصحفي الأمريكي بلال عبد الكريم (فيديو)

اعتقلت هيئة تحرير الشام، اليوم الخميس، الصحفي الأمريكي بلال عبد الكريم أثناء تواجده في ريف إدلب الشمالي، عقب أقل من ساعة على نشره لتقرير على قناته في منصة “يوتيوب”.

تحرير الشام تعتقل بلال عبد الكريم

وقال مراسل وكالة “ستيب الإخبارية” في إدلب وريفها، عمر العمر، إنَّ عناصر تحرير الشام اعتقلوا عبد الكريم وسائقه الشخصي ومرافقه المعروف باسم، أبو محمد، أثناء تواجدهما في بلدة أطمة بريف إدلب الشمالي.

وأكمل مراسلنا بأنّ عناصر ملثمين تابعين لتحرير الشام اعتدوا بالضرب على عبد الكريم واقتادوه وسائقة لمكان مجهول، دون توضيح سبب الاعتقال.

تكهنات حول أسباب اعتقال بلال عبد الكريم

ونقل مراسلنا عن مصادر مطلعة قولها إنَّ سبب اعتقال عبد الكريم على الأرجح هو دفاعه عن، توقير شريف، والمعروف باسم، أبو حسام البريطاني، عقب اعتقاله مرتين على يد تحرير الشام بتهمة دعم القيادي المنشق عنها، أبو العبد أشداء، كون البريطاني يدير جمعية إغاثية.

وأفاد مراسلنا، نور الدين محمد، بأنَّ بلال عبد الكريم نشر على قناته في “يوتيوب” والتي تحمل اسم “أو جي إن” مقطعًا مصورًا حمل عنوان “هل تأمر هيئة تحرير الشام بتعذيب السجناء” ليتحدث فيه عن حادثة اعتقال شريف وعن امتلاك تحرير الشام لسجون سرية.

من هو بلال عبد الكريم

هو الأمريكي الذي حمل اسم، داريل لامونت فيلبس، عند ولادته في ولاية نيويورك الأمريكية بالعام 1970، وخريج جامعة الفنون المسرحية بالولاية بالعام 1988.

واعتنق بلال الإسلام في العام 1997، وتوجه بعدها نحو الخرطوم لتعلم اللغة العربية من أجل قراءة القرآن الكريم والأحاديث النبوية، ليغادر بعدها إلى مصر ويدرس اللغة والتفسير.

اقرأ أيضاً : بالفيديو|| والدة “أبي العبد أشداء” تكشف ما يتعرض له ابنها بسجون تحرير الشام

ووصل بلال سوريا في العام 2012، ليذيع صيته بكونه آخر من قابل القيادي في جبهة النصرة “تحرير الشام حاليًا”، أبو فراس السوري، والذي قتل بغارة أمريكية بعد أيام من اللقاء الذي جرى تداوله بشكل واسع في أمريكا.

وسطع نجم عبد الكريم أكثر وأكثر بعد تغطيته معارك وقصف حلب الشرقية، خاصًة مع بقاءه بأحياء المدينة حتى خروج الجميع بباصات التهجير.

وفي السنوات الأخيرة، بقي عبد الكريم في مناطق سيطرة هيئة تحرير الشام في إدلب وريفها ليغطي تقاريرًا باللغة الأنكليزية لقناته على اليوتيوب “أو جي إن وهو اختصار أون ذا غراوند”، ليتواجد بشكل عام ضمن مجموعة من المهاجرين الغربيين في المدينة وريفها.

اقرأ أيضاً : هيئة تحرير الشام تعتقل ناشط إغاثي بريطاني والصحفي الأمريكي بلال عبد الكريم يحذّر (فيديو)

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى