سلايد رئيسينشرة الأخبار اليومية

ملخص أخبار اليوم – الثلاثاء 27/09/2022

شهد الوطن العربي والعالم خلال الساعات الأخيرة، أحداثاً متسارعة، إليكم أهم أخبار اليوم:
ملخص أخبار اليوم – الثلاثاء 27/09/2022
ملخص أخبار اليوم – الثلاثاء 27/09/2022

ملخص أخبار اليوم في الوطن العربي👇👇

 

  • بالفيديو | وسط التضخم المتسارع.. آلات ذكية تنتشر في دبي لتوفير الخبز الطازج مجاناً

بدأت تنتشر في إمارة دبي الخليجية الغنية حيث يقيم الأثرياء وملايين العمال المهاجرين، آلات ذكية مبرمجة مسبقاً تقوم بتحضير الخبز وتوفيره مجاناً للمحتاجين في خضم فترة من التضخم المتسارع.

فالمدينة الثرية التي تستورد غالبية احتياجاتها الغذائية تقريبًا، ليست محصنة ضد ارتفاع الأسعار، وهو اتجاه عالمي تفاقم بسبب الحرب الروسية على أوكرانيا.

=====اضغط لتكملة الخبر====

  • بالفيديو|| جرحى باشتباكات بين المتظاهرين والقوات الأمنية اللبنانية بساحة رياض الصلح في بيروت

شهدت ساحة رياض الصلح وسط العاصمة اللبنانية بيروت، مساء اليوم الثلاثاء، اشتباكات ومواجهات بين المتظاهرين وعناصر مكافحة الشغب، ما أسفرت عن سقوط إصابات في صفوف المتظاهرين.

فيما أفادت وسائل إعلام لبنانية، عن وقوع إصابتين جرّاء مواجهات مع عناصر مكافحة الشغب، لافتين إلى انتشار سيارات الإسعاف في ساحة رياض الصلح لنقل الجرحى.

=====اضغط لتكملة الخبر====

  • هكذا نجا قائد “جيش العزة” من القتل في الرمق الأخير بقصفٍ روسي شمال سوريا

وبحسب المصدر، فإن 4 غارات جوية استهدفت موقع لـ “جيش العزة” المدعوم من تركيا، في شمال إدلب، مضيفاً أن القصف الجوي الروسي تم بصواريخ دقيقة وشديدة الانفجار استهدفت معسكر “جيش العزة” الذي يقع على بعد 1كم من معبر باب الهوى الحدودي مع تركيا.

=====اضغط لتكملة الخبر====

  • فيديو يوثق لحظة قصف طيران روسي لإدلب السورية.. جرحى سقطوا وفزع بالمخيمات

=====اضغط لتكملة الخبر====

  • كشف مخطط إيراني في دمشق وإسرائيل ترصده بتفاصيله الدقيقة

وذكر مركز ألما الإسرائيلي للدراسات، أن “الإيرانيين اختاروا منطقة السيدة زينب جنوبي دمشق لتكون إحدى الركائز الأساسية لدعم الممر الإيراني البري الممتد من إيران إلى سوريا ولبنان مروراً بالعراق”.

=====اضغط لتكملة الخبر====

  • بأمر ملكي.. بن سلمان رئيساً للوزراء في السعودية

أصدر العاهل السعودي الملك سلمان بن عبدالعزيز، أمراً ملكياً، اليوم الثلاثاء، يتم بموجبه إعادة تشكيل مجلس الوزراء وتعيين ولي العهد الأمير محمد بن سلمان، رئيساً للمجلس.

وذكرت وكالة الأنباء السعودية “واس”، أنه سيتم تعيين الأمير خالد بن سلمان في منصب وزير الدفاع، خلفاً لشقيقه محمد بن سلمان.

=====اضغط لتكملة الخبر====

 

ملخص أخبار اليوم في العالم 👇👇

 

  • مصادر تتحدث عن قرار مرتقب لـ بوتين “سيخلق واقعاً جديداً أكثر مرارة”

مع دخول عملية التصويت في الاستفتاءات الشعبية التي تُجرى في المناطق الأوكرانية المحتلة يومها الخامس والأخير، تحدثت مصادر عن قرار مرتقب للرئيس الروسي فلاديمير بوتين “سيخلق واقعاً جديداً أكثر مرارة من الواقع الحالي”.

أفادت وسائل أعلام روسية، اليوم الثلاثاء، بأن النتائج الأولية أظهرت “موافقة” دونباس و خيرسون و زابوريجيا على الانضمام إلى روسيا.

=====اضغط لتكملة الخبر====

  • السلاح النووي الروسي يستعد.. أمريكا تضع سيناريوهات الرد وأوروبا تخرج مخزون اليود

تجددت اليوم الثلاثاء، التهديدات باستخدام السلاح النووي، لتضع مزيداً من الجدل والتوتر العسكري بين معسكري الشرق والغرب، حيث واصلت روسيا التلويح بسلاحها، فيما أكد تقرير أمريكي أن موسكو قد تفعلها كما فلعتها أمريكا باليابان.

وذكرت شبكة CNN الأمريكية في تقرير أنظمة الأسلحة الروسية النووية تشمل 4477 رأسًا حربيًا نوويًا، وحوالي 1900 منها عبارة عن رؤوس حربية “غير استراتيجية”، تُعرف أيضًا باسم الأسلحة النووية التكتيكية وفقًا لاتحاد العلماء الأمريكيين.

=====اضغط لتكملة الخبر====

  • الغاز الروسي يهاجم سواحل أوروبا ودولة تعلن حالة الطوارئ

كشفت وسائل إعلام غربية، اليوم الثلاثاء، عن مخاوفها من مخاطر الغاز الروسي بعد الإعلان السلطات الدنماركية والسويدية، عن رصد تسرب للغاز في موقعين من خط أنابيب “نورد ستريم 1” الذي يربط روسيا بألمانيا في بحر البلطيق، غداة الإعلان عن تسرب غاز في خط “نورد ستريم 2”.

ووفقاً لوكالة “فرانس برس”، فإن وزارة المناخ والطاقة الدنماركية، قالت في بيان: “إن السلطات تبلغت الآن بوجود نقطتين أخريين لتسرب الغاز في خط أنابيب نورد ستريم 1 غير الموضوع في الخدمة أيضاً لكنه يحوي الغاز”.

=====اضغط لتكملة الخبر====

  • لن يكون هناك كأس عالم هذه السنة.. ما حقيقة توعد روسيا بأمر جلل خلال الاسابيع المقبلة؟

انتشر على مواقع التواصل الاجتماعي، حديثاً خبراً مفاده أن بطولة كأس العالم لن تقام هذه السنة، وزعم متداولي الخبر أن أمراً كبيراً سيحدث خلال الأسابيع القادمة سيتسبب في إلغائها، فما قصته وما حقيقة هذا الخبر؟.

تداول بعض رواد مواقع التوصل الاجتماعي تصريحاً منسوباً لسكرتير مجلس الأمن الروسي، نيكولاي باتروشيف، يقول فيه “إن كأس العالم لن تقام هذه السنة، لأن أمراً جللاً سيحدث خلال الأسابيع القادمة، وكل شيء سيتغير”.

=====اضغط لتكملة الخبر====

  • شاهد|| بمشاركة عربية.. مراسم رسمية لجنازة رئيس الوزراء الياباني السابق

بدأت صباح اليوم الثلاثاء، مراسم جنازة رسمية لرئيس الوزراء الياباني السابق شينزو آبي، في العاصمة طوكيو، بمشاركة زعماء وقادة من دول العالم.

اغتيل آبي رئيس وزراء اليابان الأطول خدمة، في 8 يوليو/ تموز عن عمر يناهز 67 عاماً، أثناء إلقائه خطاب حملته الانتخابية في مدينة نارا الغربية.

=====اضغط لتكملة الخبر====

  • روسيا تقلّص ضرباتها الصاروخية على أوكرانيا وتعتمد على سلاح إيراني جديد

كشفت تقارير أوكرانية، اليوم الثلاثاء، أنّ روسيا قلّصت عدد الهجمات الصاروخية على أوكرانيا في الأيام الأخيرة، لكنها زادت من استخدام سلاح إيراني جديد دخل المعركة.

ونقلت صحيفة “برافدا” عن يوري إهنات، المتحدث باسم القوات الجوية الأوكرانية، قوله إن “القوات الروسية تقوم الآن بحفظ صواريخ كروز باهظة الثمن، وتستخدمها بوتيرة أقل. وبدلاً من ذلك، فإنهم يميلون إلى شن المزيد من الهجمات باستخدام طائرات كاميكازي (انتحارية) مسيّرة، التي تلقتها روسيا من إيران”.

=====اضغط لتكملة الخبر====

  • أردوغان يوجّه رسالة لدولة في الناتو: الدعم الأمريكي والأوروبي لن ينقذكم

بعد أن هدد اليونان بدفع الثمن باهظاً، انتقد الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، اليوم الثلاثاء، الدعم الذي تتلقاه أثينا من الولايات المتحدة الأمريكية وأوروبا، وقال إن ذلك “لن ينقذها”.

وفي كلمة ألقاها، خلال مشاركته في اجتماع رؤساء فروع حزب العدالة والتنمية بالولايات التركية، قال أردوغان موجهاً كلامه لأثينا: “هل تظنون أن دعم الولايات المتحدة الأمريكية وأوروبا سينقذكم؟ لا لن يفعل، بل ستراوحون مكانكم”.

=====اضغط لتكملة الخبر====

  • صور جوية تكشف ما يجري على الحدود الروسية بعد إعلان التعبئة

أظهرت صور أقمار صناعية طابوراً طويلاً من السيارات والشاحنات على الحدود الروسية مع بلدان مجاورة، بعد قرار الرئيس الروسي، فلاديمير بوتين، التعبئة من أجل دعم قواته في أوكرانيا.

وأشعل قرار بوتين غضب شعبي في بعض المناطق، وأدى لمحاولة عديدين الفرار من البلاد بأي طريقة ممكنة، وقد ارتفعت عمليات البحث على “غوغل” عن كيفية مغادرة البلاد، ونفدت تذاكر الطيران، وفق موقع بيزنس إنسايدر.

=====اضغط لتكملة الخبر====

  • بوادر أزمة تركية ألمانية بسبب أردوغان وبوتين يبدأ الاستثمار بها

بدأت تظهر معالم أزمة تركية ألمانية، اليوم الثلاثاء، بعد أن استدعت الخارجية التركية، السفير الألماني لدى أنقرة لإبلاغه احتجاجها على تصريحات نائب رئيس البرلمان الألماني، وتوصيفه الرئيس التركي بـ”جرذ المجاري”.

وذكرت الخارجية التركية أن الاستدعاء من أجل احتجاجها على تصريحات نائب رئيس البرلمان الألماني فولفغانغ كوبيكي، التي انتقد فيها سياسة الرئيس التركي رجب طيب أردوغان تجاه أزمة اللاجئين وأطلق عليه تشبيها “غير لائق”.

=====اضغط لتكملة الخبر====

  • بالفيديو || السويد تسجّل انفجارات “قبل تسرب الغاز” الروسي على سواحل أوروبا

سجل علماء زلازل في الدنمرك والسويد، الاثنين، انفجارات قوية قبيل تسرب الغاز في خط أنابيب نورد ستريم، فيما اتهمت كييف موسكو بأنها تقف وراء الحادث.

وبحسب المركز الوطني السويدي لعلوم الزلازل التابع لجامعة أوبسالا، قال عالم الزلازل يورن لوند “ما من شك في أنها كانت انفجارات”، مشيراً إلى أنه سجل انفجارين تحت البحر “قبل تسرب الغاز”.

=====اضغط لتكملة الخبر====

  • تصريح للفاتيكان يزيد مخاوف العالم من اندلاع حرب نووية

حذر رئيس حكومة الفاتيكان بيترو بارولين، من أن التهديدات باستخدام الأسلحة النووية على خلفية الحرب في أوكرانيا، تقترب بالعالم من حرب نووية.

وقال بارولين بمناسبة اليوم العالمي لنزع السلاح النووي: “طالما أن الأسلحة النووية موجودة، فلا يمكننا استبعاد إمكانية استخدامها، مما يهدد وجود البشرية ذاته”.

=====اضغط لتكملة الخبر====

 

 

فيديوغراف اليوم👇👇

 

  • كل ما فات لم يكن حرباً انتظروا بعد الاستفتاءات.. العقيدة النووية أمرها دمار من عند بوتين

 

تعتبر هذه هي أهم أخبار اليوم التي شهدها الوطن العربي و العالم والتي استطاعت وكالة ستيب الإخبارية توثيقها

 

فيما يمكنكم متابعة الأخبار العاجلة عبر منصاتنا على مواقع التواصل الاجتماعي👇👇

-منصة التوتير: 👇👇

https://twitter.com/Step_Agency

 

منصة التلغرام : 👇👇

https://telegram.me/stepnews

 

منصة الفيسبوك: 👇👇

https://www.facebook.com/StepNewsAgency

 

لمشاهدة جميع فيديوغرافات وكالة ستيب الإخبارية 

 

تابعنا على قناة اليوتيوب : 👇👇

https://www.youtube.com/channel/UCFXyHQjlNrdVYKywetpIj-

لمشاهدة التصاميم والريلزات

 

تابعنا على منصة الانستغرام :👇👇

https://www.instagram.com/stepnews/

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى