الشأن السوريسلايد رئيسي

إجراءات حازمة من “غوغل بلاي” تجاه المصرف التجاري للنظام السوري.. والأخير يكشف الأسباب

أعلن المصرف التجاري في حكومة النظام السوري، مساء أمس الخميس، عبر صفحته الرسمية على موقع التواصل “فيسبوك” عن إيقاف تطبيقه للهواتف المحمولة من على متجر “غوغل بلاي”، دون إبلاغ إدارته بالسبب.

– إيقاف تطبيق المصرف التجاري السوري

وقال المصرف في منشوره: “إنه تم إيقاف تطبيق المحمول الخاص بالمصرف التجاري السوري من قبل إدارة متجر غوغل بلاي لأسباب لم يتم إبلاغنا عنها”.

وأضاف موضحاً: “بأنّ أسباب الإيقاف غالباً تتعلق بالعقوبات المفروضة على النظام السوري والمؤسسات العاملة معه”.

وأشار المصرف في منشوره إلى أنّ “التطبيق لا يزال متاحاً للتحميل من رابط مباشر على موقع المصرف التجاري”، وأرفق المصرف منشوره بالرابط.

– ردود فعل المتابعين

لاقى منشور المصرف تفاعلاً واسعاً من قبل متابعيه، الذين أكدوا بأنّ الرابط الذي وضعه المصرف لموقعه وقال بأنه يعمل ويمكن تحميله غير متاح أيضاً.

فيما كشف بعض المتابعين بأنّ فروع المصرف هم الذين لم يعملوا بالرابط رغم وصول التعميم لهم، حيث كتب أحد المتابعين قائلاً: “إن فروع التجاري باللاذقية كلهم أجاهم التعميم، بس ولا فرع عم يفعل الخدمة بحجة إنه لسا ما تفعلت الخدمة وكل فرع بحولك ع فرع تاني”.

في حين كشف متابع آخر كذب الصرف، وادعاءاته غير الصحيحة بالقول: “حملت التطبيق وما قدرت اربطو مع حساب البطاقة لأنو بدو رقم موبايل مشان يبعتولنا رمز التفعيل عن طريق الموبايل وما مشي الحال وراجعنا المصرف قال لسا بدو شهر ليتفعل”.

اقرأ أيضاً : نيويورك تايمز.. ترامب عازم على كسر عهد بشار الأسد لوقف الحرب وانتقال السلطة

والجدير ذكره أنّ الإدارة الأمريكية، بدأت منذ مطلع شهر حزيران الفائت، بتطبيق قانون العقوبات الإقتصادية “قيصر” على النظام السوري وكل من يسانده بهدف معاقبته على جرائمه بحق الشعب السوري.

وشملت عدة كيانات وشخصيات كبيرة في النظام السوري، كما طالت عدة مؤسسات ومصارف هامة تعمل في ظل حكومة النظام.

اقرأ أيضاً : واشنطن تتوعد الأسد بـ “صيف قيصر” إذا لم ينفذ مطالبها

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق