الشأن السوريسلايد رئيسي

خاص|| كورونا يضرب الشيعة في السيدة زينب.. وعشرات الإصابات والوفيات في جنوب دمشق

سجلت بلدات جنوب دمشق من الحسينية والسيدة زينب ويلدا وبيت سحم وغيرها، خلال الأسبوع الحالي، حالات وفيات عديدة وإصابات جديدة لعشرات المواطنين بفيروس كورونا.

وفيات بالكورونا جنوب دمشق

ونقل مراسل وكالة “ستيب الإخبارية” في دمشق وريفها، قيس حمزة، عن مصادر مطلعة قولها إنَّ رجلًا من سكان مخيم الحسينية جنوب دمشق لقي حتفه نتيجة إصابته بفيروس كورونا، وذلك عقب أيام من وفاة زوجته للسبب ذاته.

وأكمل مراسلنا بأنَّ حالتي الوفاة تبعهما إغلاق سوق المنطقة والملاعب والمسابح وإصدار تعليمات بعد التجمع وفرض ارتداء الكمامة على الأهالي.

كورونا يضرب الشيعة في السيدة زينب

كما عاود الفيروس انتشاره، خلال الأسبوع الحالي، في السيدة زينب والذيابية ليسجل عدد من حالات الوفاة والإصابات تم التأكد من وجود 5 حالات وفاة بينهم لشيعة إيرانيين وعراقيين.

ونوّه مراسلنا إلى أنَّ الفيروس سجل عشرات الإصابات في صفوف الشيعة من مقاتلي الميليشيات المدعومة إيرانيًا وعائلاتهم، أو الحجاج الذين يصلون المنطقة للزيارة.

وهو ما أجبر المجلس المحلي على اتخاذ إجراءات احترازية للحد من انتشار الفيروس، ولكن دون جدوى نتيجة عدم التزام الشيعة بقرارات المجلس أو قدرة النظام السوري على ردع الشيعة أو التدخل بهم.

كورونا يضرب بلدات جنوب دمشق

وليس ببعيد، سجلت بلدات يلدا وببيلا وبيت سحم وحي التضامن عشرات الإصابات بفيروس كورونا خلال الأيام القليلة الماضية، إلى جانب 10 حالات وفاة جرى دفنها حالها حال الوفيات الطبيعية بمقابر البلدات.

ونوَّه مراسلنا إلى أنَّ دفن وفيات الفيروس في مقابر البلدات سواءًا بريف دمشق الجنوبي أو الشرقي والغربي هو نتيجة عدم قدرة مقبرة نجها المخصصة لدفن ضحايا الفيروس على استيعاب الحالات اليومية من الوفيات، وهو ما يدفع بالمشافي لإرسال فرق خاصة لدفن الضحايا في مقابر بلداتهم.

اقرأ أيضاً : أسبوعين على عزلها.. “الشيعة” لا يلتزمون بالقرارات بالسيدة زينب والأهالي خائفون

وضمن سياق سياسة النظام السوري بالتكتم على الأعداد الحقيقية لضحايا الفيروس، أعلنت وزارة الصحة بالنظام السوري، اليوم الجمعة، عن تسجيل 83 حالة إصابة جديدة، و3 حالات وفاة، و8 حالات شفاء، ليرتفع العدد المعلن إلى 1515 حالة إصابة بينها 58 حالة وفاة و403 حالات شفاء.

شاهد أيضاً :  غضب عارم للأهالي .. ومصادر تكشف عن ارتفاع عدد ضحايا كورونا في دمشق وريفها

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى