سلايد رئيسيشاهد بالفيديو

بالفيديو || حادثة وُصفت بـ”العنصرية”.. لبناني يصوّر رجل سوري أثناء استلامه مساعدات في بيروت

تباينت ردود الأفعال بين سوريون ولبنانيون حول فيديو انتشر على نطاق واسع، ظهر فيه رجل سوري، ويحمل صندوق مساعدات غذائية، يتم توزيعها على المتضررين من انفجار بيروت.

المساعدة خاصة بـ رجل سوري

ويظهر في الفيديو الذي سجّله شاب لبناني، رجل سوري عرّف عن نفسه بأنه من مدينة دير الزور، ثم سأله الشاب الذي وجه كاميرة هاتفه المحمول على وجهه قائلًا، “ليش جاي عم تاخد المساعدات تبع العالم؟.. هدول المساعدات جايين للمتضررين؟”، ليرد الرجل، “هذه مساعدات من الأمم التي سجلنا بها”.

وتباينت ردود الأفعال حول الحادثة التي وصفت بـ “العنصرية”، فأيّد بعض اللبنانيون عدم أحقية المواطن السوري بصندوق المساعدة، بينما رأى البعض أنه تصرفًا لا أخلاقيًا وعنصريًا من صاحب التسجيل.

وعلقت الناشطة اللبنانية، ريم الأيوبي، عبر حسابها في “تويتر” بالقول، “مستكترين عليه كرتونة مساعدة؟.. مين قال أن الانفجار ضر اللبنانيين بس؟!، بيكفي حقد وكراهية وعنصرية، أجت مساعدات بعد الانفجار بتكفي لبنان وسوريا، مين قال لكم أنو الكم الحق أصلاً تصوروا الناس وتحققوا معهم؟”.

وفي حقيقة الأمر، هناك ما لايقل عن 476 لاجئًا سوريًا بحاجة للمساعدة، وهم إما من ضحايا الانفجار أو تضررت منازلهم.

شاهد أيضاً : شجار بين القوات اللبنانية وسوريين يزيلون مخلفات تفجير بيروت وتدخل لافت لشبان لبنانيين

وبحسب الأرقام الأولية، توفي 85 لاجئًا سوريًا بانفجار المرفأ، وأصيب 168 لاجئًا إصابات بعضهم خطرة، وما زال نحو 14 منهم في عداد المفقودين، بحسب إحصاءات المفوضية العليا لشؤون اللاجئين السوريين في لبنان.

شاهد أيضاً : قتلى السوريين واللبنانيين في انفجار بيروت.. والحريري يحمّل طرفين السبب

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق