أخبار العالم العربيسلايد رئيسي

نصر الله: لسنا مسؤولين عن كامل الأمن في لبنان.. ولا أحد يستطيع كشف المسؤولين عن انفجار بيروت

اعتبر الأمين العام لحزب الله اللبناني، حسن نصر الله، أن هناك فرضيتان حول أسباب انفجار مرفأ بيروت، بين أن يكون عرضيًا أو تخريبيًا، نافيًا وجود رواية لدى حزبه حول الانفجار.

نصر الله معني بأمن “المقاومة” فقط!

وشدد نصر الله في كلمة ألقاها اليوم الجمعة، بمناسبة ذكرى 14 تموز، على أن حزب الله معني بأمن “المقاومة” المباشر، ولسنا قادرين على تحمل مسؤولية كامل الأمن القومي ببعده الداخلي.

وقال نصر الله، إنه “إذا ثبت أن سبب الانفجار تخريبي يجب محاسبة المقصرين لكن علينا البدء بالتحقيق حول من يقف خلفه”.

وأضاف، “إذا كانت إسرائيل على علاقة بانفجار المرفأ فإنه لن يتم التوصل إلى الحقيقة في ظل مشاركة “أف بي آي”، متوعدًا بعدم السكوت عن “جريمة بهذا الحجم”.

“خدمة انتخابية”

وحول الاتفاق الإسرائيلي الإماراتي، أعلن نصرالله أن اتفاق التطبيع بين إسرائيل والإمارات جاء في مصلحة الرئيس الأمريكي دونالد ترامب ورئيس حكومة إسرائيل بنيامين نتنياهو.

وقال، “التطبيع بين الإمارات والعدو الإسرائيلي موجود وهو مسار اتخذه حكام الإمارات”، مضيفًا “ترامب كان بحاجة إلى إنجاز انتخابي، وما أقدمت عليه الإمارات هو خدمة انتخابية شخصية لترامب”، على حد زعمه.

اقرأ أيضاً : ملفات عدة يثيرها انفجار بيروت .. اتهام حزب الله وإسرائيل .. وقلق دولي على تراث المدينة العريق

وأشار نصرالله إلى أن توقيت الإعلان عن اتفاق التطبيع يؤكد أن بعض الدول العربية “خدام للأمريكيين”، وأنه من المتوقع أن تحذو عدد من هذه الدول حذو الإمارات.

شاهد أيضاً : مشهد مؤثر لإخراج طفلة بعد قضائها 24 ساعة تحت أنقاض انفجار بيروت.. يذكّر بمشاهد مماثلة لأطفال سوريين

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق