أخبار العالم

لأول مرة الولايات المتحدة تصادر شحنة وقود إيراني مخالفة لـ العقوبات الأمريكية عليها

شحنة وقود إيراني مخالفة لـ العقوبات الأمريكية

نشرت صحيفة “وول ستريت جورنال” أن أمريكا صادرت للمرة الأولى سفناً تحمل الوقود الإيراني، لأنها انتهكت العقوبات الأمريكية بحظر النفط المفروض على إيران.

تحركات للمحاسبة منذ شهر:

وبدأت المطالبة بمصادرة الوقود الإيراني منذ الشهر الماضي، حيث رفع المدعون العامون الأمريكيون دعوى قضائية، لمصادرة الوقود المحمل على متن أربع ناقلات، تحاول إيران شحنها إلى فنزويلا.

وتهدف الدعوى القضائية إلى وقف تدفق عائدات النفط إلى إيران، عقب العقوبات التي فرضتها واشنطن على طهران بسبب برنامجها النووي وصواريخها الباليستية ونشاطها المزعزع للاستقرار في الشرق الأوسط.

ونقلت “وول ستريت جورنال” عن مسؤولين أمريكيين قولهم، أن السفن الأربع التي تمت مصادرتها في البحر بموجب الدعوى، هي “لونا” و”باندي”، و”بيرينغ”، و”بيلا”.

وذكر مسؤول للصحيفة، أن السفن تمت مصادرتها دون استخدام القوة العسكرية، وذلك من دون إبداء أي تفاصيل أخرى.

اقرأ أيضاً : بالفيديو|| بإنزال جوي من مروحية.. إيران تستولي على سفينة راسية بالقرب من أحد دول الخليج

قرصنة إيرانية على سفن أخرى:

وكان الجيش الأمريكي قد أعلن في وقت متأخر من مساء أول أمس الأربعاء، أن البحرية الإيرانية قد صعدت على متن ناقلة نفط ترفع علم ليبيريا، واحتجزتها لفترة وجيزة بالقرب من مضيق هرمز.

ونشرت القيادة المركزية للجيش الأمريكي مقطع فيديو، يظهر ما بدا أنه قوات خاصة تنزل بسرعة من طائرة هليكوبتر إلى السفينة، والتي بدا أن موقعها الأخير كان قبالة الساحل الشرقي لدولة الإمارات بالقرب من مدينة خورفكان.

وعلقت قائلة: “يشكل استخدام إيران لقواتها العسكرية في عملية صعود مسلح لسفينة تجارية في المياه الدولية انتهاكًا صارخًا للقانون الدولي يقوض حرية الملاحة والتدفق الحر للتجارة “.

لأول مرة الولايات المتحدة تصادر شحنة وقود إيراني مخالفة لـ العقوبات الأمريكية عليها
لأول مرة الولايات المتحدة تصادر شحنة وقود إيراني مخالفة لـ العقوبات الأمريكية عليها

اقرأ أيضاً : الكونغرس الأمريكي أمام 13 مشروع قانون للمزيد من العقوبات على إيران

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق