سلايد رئيسيشاهد بالفيديو

أهم أحداث سوريا والعالم- السبت 15/08/2020

أخبار اليوم


تصفح قسم أخبار سوريا

أهم الأخبار الميدانية والمحلية والسياسية المتعلقة بالشأن السوري 

أخبار سوريا

تقرير يكشف بأنّ ثلث أعضاء مجلس الشعب التابع للنظام السوري متورطون بجرائم ضد الإنسانية

أكدت الشبكة السورية لحقوق الإنسان في تقرير لها يوم أمس الجمعة، أنّ إجراء النظام السوري لانتخابات مجلس الشعب يعتبر أمراً غير شرعي ونسفاً لعملية السلام.

– إجراء انتخابات مجلس الشعب نسفاً للحل

وذكرت الشبكة في تقريرها بأنّ ما لا يقل عن 56 عضواً جديداً في مجلس الشعب متورطون في ارتكاب انتهاكات فظيعة تشكل جرائم ضد الإنسانية وجرائم حرب.

وجاء في التقرير بأنّ “الانتخابات التي أجراها نظام الأسد في 19 تموز/ يوليو الماضي لا تعني الشعب السوري وغير ملزمة له إلا بحكم سيطرة الأجهزة الأمنية وقوة السلاح، لأنها غير شرعية وتخالف بشكل صارخ قرارات مجلس الأمن الدولي الخاصة بسوريا وتشكل خرقاً فظيعاً لكل من بيان “جنيف 1″ والقرار رقم 2254”.

ولفتت الشبكة إلى أنّ الحل الذي اتفقت عليه الأمم المتحدة مع الجهات المعنية في الملف السوري كانت واضحة وتتمثل بتشكيل هيئة حكم انتقالي كاملة الصلاحيات، تضع دستوراً جديداً، ومن ثم إجراء انتخابات برلمانية ورئاسية.

واعتبرت أنّ تنفيذ قرارات مجلس الأمن يسمو على تطبيق القوانين المحلية والدول ملزمة بتطبيقه.

تكملة الخبر

امتدح الأسد وسليماني ونصر الله مقابل 100 ألف ليرة.. طقوس شيعية جديدة تقام بحلب

طقوس شيعية جديدة تقام بحلب

تناقل روّاد مواقع التواصل الاجتماعي، إعلان ما يسمى “الملحقية الثقافية الإيرانية في حلب”، والتي دعت إلى طقوس شيعية جديدة، تتمثل بمسابقة تمجيد الأسد وسليماني ونصر الله مقابل المال.

– طقوس شيعية لتمجيد الأسد وحلفائه

وبحسب ما نقلت مصادر محلّية، بأنّ إعلاناً تناقله أتباع المذهب الشيعي والموالون للنظام السوري في حلب، حول مسابقة غريبة من نوعها، تقتضي القيام بمدح وتمجيد كل من (بشار الأسد والجنرال الإيراني قاسم سليماني وقائد ميليشيا حزب الله اللبناني حسن نصر الله)، مقابل مبالغ مالية.

وقالت مراسلة وكالة ستيب الإخبارية، هديل محمد، إنّ العرض تضمن تقديم مبلغ مالي يصل إلى أكثر من 100 ألف ليرة سورية مقابل قصائد شعرية أو أي أسلوب أدبي أو غنائي لمدح الشخصيات الثلاث.

وذكرت مراسلتنا عن مصدر محلي بأن تلك المسابقة “الشيعية” انطلقت من أمام مسجد النقطة، التي تدّعي الميليشيات الشيعية بأن فيه دم “الحسين”، وفي منطقة الذهبية بريف حلب الجنوبي.

تكملة الخبر

مبالغ طائلة.. تكلفة علاج المصاب الواحد بفيروس كورونا في مشافي حلب الخاصة

مع تسارع انتشار فيروس كورونا وقلة التجهيزات اللازمة في مشافي حلب، لجأ البعض من المصابين من ميسوري الحال، إلى المشافي الخاصة لتلقي العلاج، ما اضطرهم إلى دفع مبالغ طائلة.

مبالغ طائلة مقابل ؟

مراسلة وكالة “ستيب الإخبارية” في حلب قالت، إن بعض المصابين توجهوا إلى المشافي الخاصة في المدينة لتلقي العلاج، ودفعوا مبالغ طائلة لقاء الحصول على غرفة خاصة مجهزة بصمامات أوكسجين أو جهاز تنفس اصطناعي في حال الحاجة إليه.

ونقلت مراسلتنا عن أحد المرضى قوله، إن تكلفة الإقامة في مشافي حلب الخاصة تتراوح بين 200 إلى 300 ألف ليرة سورية في الليلة الواحدة، وذلك لمن يحتاج إلى “المنفسة” جهاز التنفس الاصطناعي، بينما تبلغ قرابة الـ 100 ألف ليرة يوميًا لمن بحاجة إلى أوكسجين فقط.

وأوضح المصدر الذي يتلقى العلاج بمشفى الشهباء، أن عدد الأسرة التي تستقبل حالات الإصابة بكورونا تبلغ قرابة الـ 129 سريرًا في مقابل 41 “منفسة” فقط.

مشافي حلب الخاصة

وأفادت مراسلتنا هديل المحمد، أن مشفى الوطن والأجاتي انضمتا لقائمة المشافي التي تستقبل إصابات بفيروس كورونا، وهي الرازي والمشفى الجامعي ومشفى زاهي أزرق إضافة إلى مشفى الشهباء الخاصة التي تعد الأعلى كلفة بين مشافي المدينة.

وكانت اعترفت مصادر موالية للنظام السوري، بأن وضع كورونا في حلب المدينة بات في مرحلة الانفجار بعد أن امتلأت المشافي ومراكز الحجر الصحي بالمصابين.

تكملة الخبر

قلّد ماهر الأسد بمقولةٍ له.. شخصية جدلية تتعرض لمحاولة اغتيال بـ إدلب.. ومصادر تتهم فصيلاً (فيديو)

تعرض المرصد الموالي لهيئة تحرير الشام المدعو، أبو مشعل الخالدي، اليوم السبت، لحادثة اغتيال إثر ملاحقته من قبل مجهولين على طريق عقربات في ريف إدلب الشمالي.

محاولة اغتيال في ريف إدلب الشمالي

وقال مراسل وكالة “ستيب الإخبارية” في إدلب وريفها، حسن المحمد، إنَّ المدعو، أبو مشعل، الّذي يعمل کــ”إعلامي مطبل” لهيئة تحرير الشام، أدخل إلى مستشفى عقربات لتلقي العلاج، إثر ملاحقته من قبل سيارة من نوع (كيا ريو) يقلها ملثمون.

وأوضح مراسلنا، أن الملثمون حاولوا قتل المذكور بإطلاق الرصاص صوبه أثناء قيادته لدراجة نارية، ما أدى إلى سقوطه على الطريق والإغماء عليه، فيما لاذ المهاجمين بالفرار دون معرفة هويتهم.

مشاهدة الفيديو وتكملة الخبر

وأكّد أن، أبو مشعل، من أبناء ريف حماة الشمالي، وعمل في مجال الإعلام لصالح عدّة فصائل في الجيش الحر سابقاً، ومن المعروف عنه تقلباته في التبعية، ويرى في الفصيل الأقوى، هدفه المنشود.

انفجار دراجة نارية مفخخة بجرابلس توقع قتلى وجرحى.. والألغام تفتك بعمّال الفستق الحلبي (صور)

انفجرت دراجة نارية مفخخة، صباح اليوم السبت، بسوق مدينة جرابلس، ما تسبب بمقتل مدني وإصابة 6 مدنيين آخرين بجروح متفاوتة.

دراجة نارية مفخخة في جرابلس

وجاء الانفجار داخل سوق مدينة جرابلس، بالوقت الذي يشهد فيه اكتظاظاً بالحركة، مما تسبب بسقوط الإصابات، ويعتبر هذا مشهداً متكرراً بالمدينة حيث سبق ووقعت عدة انفجارات مشابهة.

نفجارات متكررة بالألغام

وكانت مناطق المعارضة شمال سوريا قد شهدت سلسلة انفجارات بألغام ومخلفات صورايخ خلال الـ48 ساعة الفائتة، تسببت بالعديد من القتلى بين المدنيين.

حيث قال مراسل وكالة ستيب الإخبارية، عمر المحمد، إنّ لغماً من مخلفات قوات النظام السوري، انفجر بورشة قطاف الفستق الحلبي في تل جعفر شرق مدينة خان شيخون مما أدى لمقتل 4 مدنيين وإصابة 5 وهم من أهالي بلدة طيبة الإمام، وهم (محمد عماد الدوجان، زاهر محمود السليمان، هشام الرمضان، خالد الذبيان).

تكملة الخبر ومشاهدة الصور


تصفح قسم الأخبار العربية

أهم الأخبار الميدانية والمحلية والسياسية المتعلقة بالشأن العربي

أخبار عربية

الفنانة إليسا تهاجم الرئيس اللبناني ميشال عون

إليسا تهاجم عون

الفنانة إليسا تهاجم الرئيس اللبناني ميشال عون .

الفنانة إليسا تهاجم الرئيس اللبناني ميشال عون

باللون الأزرق.. زوجة الرئيس التونسي تثير الاهتمام بظهورها الرسمي الأول

تميزت زوجة الرئيس التونسي “إشراف شبيل” ، ولفتت الأنظار، خلال الاحتفال السنوي في عيد المرأة التونسية، بقصر الرئاسة في قرطاج، في أول ظهور رسمي لها منذ تنصيب زوجها رئيساً للجمهورية.

التفاعل على وسائل التواصل:

وبينت التعليقات على وسائل التواصل الاجتماعي أن التونسيين اعتبروها المرة الأولى في تاريخ تونس التي تجتمع فيها الصفات المستحب توفرها في سيدة تونس الأولى، واستمر التفاعل مع صور زوجة الرئيس التونسي منذ يوم الخميس، حيث كان الاحتفال، وحتى هذه اللحظة.

حيث أن “إشراف شبيل”، القاضية التي تزوجت من الرئيس قبل أكثر من عقدين من الزمن، بدا ظهورها لافتاً بشكل جعل صورها الأكثر تداولًا على مواقع التواصل الاجتماعي، طيلة الساعات الـ 24 الماضية.

والجدير بالذكر أنها ظهرت بفستان أزرق ملكي، وبتصميم يجمع بين الأصالة والابتكار، في حفل عيد المرأة بعد غياب طويل، فهي قليلة الظهور الإعلامي، إذْ أن الصور التي التُقطت لها منذ الحملة الانتخابية لزوجها الرئيس “قيس سعيد” وصولًا إلى يوم تنصيبه بالقصر الرئاسي، تعد على أصابع اليد الواحدة.

تكملة الخبر ومشاهدة الصور 

القبض على “عصابة تدليك” في دبي تقدم إغراءات للزبائن وتنتهي بـ”اعتداء جنسي” وسرقات

أنقذت شرطة دبي، أمس الجمعة، شاباً بريطانياً من أيدي عصابة تدليك، تستدرج الزبائن بإعلانات رنانة، لا تخلو من تقديم خدمات أخرى غير التدليك، وتقوم بسرقتهم، وتم القبض على العصابة وإحالتها للتحقيق.

السرقة بدل التدليك:

وقالت محكمة الجنايات في دبي، إن العصابة تتكون من 6 نيجيريين، تم الإبلاغ عنهم للمرة الأولى في نوفمبر من العام الماضي، حين أبلغ رجل هندي مقيم في دبي الشرطة بأنه تم إغراءه عبر الإعلانات والعروض الإضافية المرافقة للتدليك، و تعرض للسرقة من قبلهم.

وداهمت الشرطة أخيراً غرفة عصابة التدليك في أحد الفنادق بمنطقة “البرشاء” في دبي، وقبضوا على عناصر العصابة بعد مقاومة شرسة من قبلهم.

وقالت الشرطة: “هاجم أحد المشتبه بهم الضباط وضرب أحدهم في عينه، فيما قفزت امرأة كانت معهم من الشرفة وسقطت أرضاً وتوفيت”.

إنقاذ الشاب البريطاني من عصابة تدليك :

وفي الغرفة نفسها عثرت الشرطة على الضحية الجديد وهو بريطاني، وقد تم احتجازه في الحمام.

وتحدث الشاب البريطاني عن كيفية استدراجه من قبل العصابة باستخدام إعلان تدليك، وقال إنه فور وصوله إلى المكان تعرض للاعتداء والسرقة ثم قاموا باحتجازه في الحمام، مضيفاً أن المتهمين سرقوا منه 1800 درهم أي قرابة 500 دولار وهاتف آيفون.

تكملة الخبر


تصفح قسم أخبار العالم

أهم الأخبار التي جرت في مختلف أنحاء العالم

أخبار العالم

إيدي كوهين يُعيد نشر تغريدة قديمة للرئيس التركي أردوغان تؤكد على متانة العلاقة بين الأتراك واليهود

3 13

واشنطن تنتقل لآلية “سناب باك” لمعاقبة إيران بعد رفض مجلس الأمن للقرار الأمريكي

قال وزير الخارجية الأمريكي مايك بومبيو، السبت، إن الإخفاق في تمديد حظر السلاح على إيران “خطأ جسيم”، وذلك بعد رفض مجلس الأمن لمشروع قرار أمريكي يسمح بالتمديد لحظر الأسلحة المفروض على طهران.

“خطأ جسيم”

وعارضت كل من روسيا والصين الخطوة الأمريكية في مجلس الأمن، بينما امتنعت فرنسا وبريطانيا وألمانيا وثماني دول أخرى عن التصويت.

وقال بومبيو في مؤتمر صحفي خلال زيارة لبولندا، “إنه خطأ جسيم.. نأسف لذلك”.

ومن المقرر أن ينقضي أجل هذا الحظر في منتصف أكتوبر بموجب الاتفاق النووي لعام 2015 بين ايران وروسيا والصين وألمانيا وبريطانيا وفرنسا والولايات المتحدة.

تكملة الخبر

وكالة أمريكية “اتفاق إسرائيل والإمارات يُمثّل انتكاسة للخطوط الجويّة التركيّة”.. والتفاصيل

قالت وكالة “بلومبيرغ” الأمريكيّة، اليوم السبت، في تقريرٍ لها إنَّ اتفاق إسرائيل والإمارات قد “يمثل انتكاسة للخطوط الجويّة التركيّة”.

اتفاق إسرائيل والإمارات انتكاسة لتركيا جويّاً

وأوضحت الوكالة الأمريكية أنه “من المرجح أن تستفيد الإمارات، وخاصةً دبي، أكثر من غيرها في مجال الطيران من الاتفاق”.

مؤكّدةً أن الاستفادة تأتي: “من خلال اكتساب تدفق جديد من المسافرين يمكن أن يساعد مركز السفر الخليجي على التعافي من أزمة فيروس كورونا التي عصفت بالحركة الجويّة”.

وبحسب التقرير، فإن الاتفاق المذكور سيمنح أكبر شركات طيران في الإمارات – طيران الإمارات والاتحاد – فرصة لنقل الركاب الإسرائيليين من خلال محاور مطاراتهم في دبي وأبو ظبي، على التوالي، وربطهم بوجهات أبعد في الشرق والغرب.

وأشارت إلى أن “الخطوط الملكيّة الأردنيّة والخطوط الجويّة التركيّة، هما الناقلان الوحيدان في الشرق الأوسط اللذان يطيران إلى إسرائيل”، ما يعني ذلك انتكاسة للخطوط الجويّة التركيّة.

دبي مستفيدة من الاتفاق جويّاً

ونقلت بلومبيرغ، عن نائبة رئيس خدمات الطيران والمطار في شركة استشارات الطيران (Morten Beyer & Agnew)، آن كوريا، قوبها إنَّ: “دبي على وجه الخصوص يمكن أن تستفيد، حيث يوفر مطارها رحلات يومية إلى أكثر من 250 وجهة”.

ووفقاً لكوريا، فإنِّ “مكاسب دبي قد تكون بمثابة انتكاسة للخطوط الجويّة التركيّة؛ لأنها قدمت تقليديًا تلك الخطوط المربحة للمسافرين القادمين من إسرائيل عبر مركزها في إسطنبول”.

تكملة الخبر

روسيا تعلن بدء إنتاج اللقاح الروسي ضد كورونا وتسجيل مليار طلب له لـ 20 دولة

أعلنت وزارة الصحة الروسية، اليوم السبت، عن بدء إنتاج اللقاح الروسي المضاد لفيروس كورونا المستجد، والذي تم تطويره من قبل مركز “جاماليا” الوطني لعلم الأوبئة والبيولوجيا المجهرية.

التطعيم عبر حملتين

وذكرت وسائل الإعلام الروسية أنه من المخطط أن تنفذ حملة التطعيم باللقاح الجديد الذي يحمل اسم “سبوتنيك V” ، ضد كورونا، على مرحلتين تفصل بينهما فترة زمنية لثلاثة أسابيع، وسيتلقاها أولاً الأطباء والناس الذين ينتمون إلى مجموعة الخطر.

وقال وزير الصحة الروسي “ميخائيل موراشكو” سابقاً، إن التطعيم ضد كورونا في روسيا سيكون طوعياً حصراً.

وحسب بيانات الوزارة، يتيح اللقاح الروسي إنشاء مناعة ضد الفيروس الذي يسبب مرض “كوفيد-19” لمدة تصل إلى عامين.

طلبات من 20 دولة تصل إلى مليار جرعة

كما تحدث المدير العام لصندوق الاستثمار المباشر الروسي، “كيريل دميترييف” عن أن الحكومة الروسية تلقت طلبات من 20 دولة لإنتاج شحنات من اللقاح الجديد يصل حجمها الإجمالي إلى مليار جرعة.

وأشارت وزارة الصحة الروسية إلى أن الأولوية هي السوق المحلية ، وقالت :”لكن هناك بالفعل اهتمام كبير بالعقار في الخارج، لذلك ، تم إرسال طلبات شراء لقاحنا من فيتنام ومولدوفا وطاجيكستان” وذكرت أن المفاوضات جارية أيضاً مع تايلاند والهند و البرازيل مستعدة بشكل عام لإطلاق Sputnik V في إحدى ولاياتها.

ومن جهتها علّقت منظمة الصحة العالمية بحذر على إعلان روسيا، التوصل للقاح ضد وباء “كوفيد- 19″، مذكّرةً أن “المرحلة التي تسبق الترخيص” والترخيص للقاح يخضعان لآليات “صارمة”.

تكملة الخبر

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق