أخبار العالمسلايد رئيسي

وكالة أمريكية “اتفاق إسرائيل والإمارات يُمثّل انتكاسة للخطوط الجويّة التركيّة”.. والتفاصيل

قالت وكالة “بلومبيرغ” الأمريكيّة، اليوم السبت، في تقريرٍ لها إنَّ اتفاق إسرائيل والإمارات قد “يمثل انتكاسة للخطوط الجويّة التركيّة”.

اتفاق إسرائيل والإمارات انتكاسة لتركيا جويّاً

وأوضحت الوكالة الأمريكية أنه “من المرجح أن تستفيد الإمارات، وخاصةً دبي، أكثر من غيرها في مجال الطيران من الاتفاق”.

مؤكّدةً أن الاستفادة تأتي: “من خلال اكتساب تدفق جديد من المسافرين يمكن أن يساعد مركز السفر الخليجي على التعافي من أزمة فيروس كورونا التي عصفت بالحركة الجويّة”.

وبحسب التقرير، فإن الاتفاق المذكور سيمنح أكبر شركات طيران في الإمارات – طيران الإمارات والاتحاد – فرصة لنقل الركاب الإسرائيليين من خلال محاور مطاراتهم في دبي وأبو ظبي، على التوالي، وربطهم بوجهات أبعد في الشرق والغرب.

وأشارت إلى أن “الخطوط الملكيّة الأردنيّة والخطوط الجويّة التركيّة، هما الناقلان الوحيدان في الشرق الأوسط اللذان يطيران إلى إسرائيل”، ما يعني ذلك انتكاسة للخطوط الجويّة التركيّة.

دبي مستفيدة من الاتفاق جويّاً

ونقلت بلومبيرغ، عن نائبة رئيس خدمات الطيران والمطار في شركة استشارات الطيران (Morten Beyer & Agnew)، آن كوريا، قوبها إنَّ: “دبي على وجه الخصوص يمكن أن تستفيد، حيث يوفر مطارها رحلات يومية إلى أكثر من 250 وجهة”.

ووفقاً لكوريا، فإنِّ “مكاسب دبي قد تكون بمثابة انتكاسة للخطوط الجويّة التركيّة؛ لأنها قدمت تقليديًا تلك الخطوط المربحة للمسافرين القادمين من إسرائيل عبر مركزها في إسطنبول”.

اقرأ أيضاً : متناسيًا سفيره في تل أبيب.. أردوغان يهدد الإمارات بهذا الإجراء بعد اتفاقها مع إسرائيل

وكان الرئيس التركي، رجب طيب أردوغان، عبر عن غضبه من اتفاق إسرائيل والإمارات، يوم أمس الجمعة، مهدداً بسحب سفير بلاده من الإمارات، بالإضافة إلى قطع العلاقات الدبلوماسية معها.

اقرأ أيضاً : مقابل وقف ضم أراضي الضفة.. تفاصيل اتفاق إسرائيل والإمارات بوساطة أمريكية

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق