الشأن السوريسلايد رئيسيعدسة ستيب

انفجار دراجة نارية مفخخة بجرابلس توقع قتلى وجرحى.. والألغام تفتك بعمّال الفستق الحلبي (صور)

انفجرت دراجة نارية مفخخة، صباح اليوم السبت، بسوق مدينة جرابلس، ما تسبب بمقتل مدني وإصابة 6 مدنيين آخرين بجروح متفاوتة.

دراجة نارية مفخخة في جرابلس

وجاء الانفجار داخل سوق مدينة جرابلس، بالوقت الذي يشهد فيه اكتظاظاً بالحركة، مما تسبب بسقوط الإصابات، ويعتبر هذا مشهداً متكرراً بالمدينة حيث سبق ووقعت عدة انفجارات مشابهة.

انفجارات متكررة بالألغام

وكانت مناطق المعارضة شمال سوريا قد شهدت سلسلة انفجارات بألغام ومخلفات صورايخ خلال الـ48 ساعة الفائتة، تسببت بالعديد من القتلى بين المدنيين.

حيث قال مراسل وكالة ستيب الإخبارية، عمر المحمد، إنّ لغماً من مخلفات قوات النظام السوري، انفجر بورشة قطاف الفستق الحلبي في تل جعفر شرق مدينة خان شيخون مما أدى لمقتل 4 مدنيين وإصابة 5 وهم من أهالي بلدة طيبة الإمام، وهم (محمد عماد الدوجان، زاهر محمود السليمان، هشام الرمضان، خالد الذبيان).

اقرأ أيضاً : شاهد|| مدنيون ضحية حقل ألغام ووقوع بالأسر أثناء عبورهم “تهريب” إلى عفرين

وتحدث مراسلنا عن انفجار قنبلة عنقودية من مخلفات قصف النظام السوري، أمس بمدينة بنش بريف إدلب، تسببت بإصابة طفلين، الأول ذو 10 فقد عينه بسببها، والثاني طفلة ذات 14 سنة، لا زالت بالعناية المركزة بوضع حرج.

وقبل نحو يومين انفجر لغم بورشة عمال بالقرب من بلدة النيرب تسببت بإصابات، كما انفجر لغم آخر بورشة عمال الفستق الحلبي بالقرب من بلدة التمانعة شرق إدلب، تسبب بإصابة 8 منهم.

يشار إلى أنّ مناطق سيطرة المعارضة السورية تعاني من انتشار مخلفات القصف والألغام التي تفتك بالمدنين خلال مواسم عملهم بالمحاصيل الزراعية، دون تقديم حلول من قبل سلطات الأمر الواقع هناك.

اقرأ أيضاً : بالفيديو || ما بين جرابلس و أنطاكيا.. ثلاث حالات انتحار للسوريين رمياً وشنقاً وغرقاً

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق