الشأن السوريالفيديوسلايد رئيسي

بالفيديو|| مقاتل بقوّات الوفاق يروي تفاصيل خطفه وتعذيبه على يد المرتزقة السوريين.. “دفعت لهم المال”

تداوّلت وسائل إعلام ليبية، خلال الساعات الأخيرة، مقطعاً مصوّراً لمقاتل ليبي بقوّات حكومة الوفاق، يشتكي فيها تعرضه للخطف والتعذيب على يد المرتزقة السوريين، الّذين نقلتهم تركيا للقتال في ليبيا.

المرتزقة السوريين

ويظهر خلال المقطع المصوّر، مصعب البطشة، أحد عناصر ميليشيا “ثوار طرابلس” التابعة لوزارة داخلية حكومة الوفاق، يقول فيها إنَّ: “مرتزقة سوريين قاموا بخطفه واحتجازه ثم تعذيبه وإطلاق الرصاص عليه”.

وبحسب البطشة، فإن عملية خطفه تمّت “بتحريض من عنصر نافذ من ميليشيا ثوار طرابلس، بعد ضبطه في قضية كوكايين”.

وأوضح المقاتل الليبي، الذي يبدو أنه داخل أحد مشافي ليبيا، قائلاً: “دفعت مبلغاً من المال إلى المرتزقة السوريين مقابل تهريبي من مكان احتجازي”.

ولفت إلى أنه “توجّه إلى المستشفى عقب هروبه لتلقي العلاج جرّاء التعذيب الّذي تعرض له في المكان، الّذي كان محتجزاً به على يد المرتزقة وعناصر ميليشيا ثوار طرابلس”، على حدِّ تعبيره.

مقاتل بقوّات الوفاق يروي تفاصيل خطفه وتعذيبه على يد المرتزقة السوريين
مقاتل بقوّات الوفاق يروي تفاصيل خطفه وتعذيبه على يد المرتزقة السوريين

عدد المرتزقة السوريين في ليبيا

ويقدر خبراء الأمم المتحدة في تقريرهم، استناداً إلى “بعض المصادر”، وجود ما يقارب 5000 مرتزق سوري في ليبيا، من ضمنهم “المقاتلون الذين جنّدتهم تركيا لدعم حكومة الوفاق الوطني”.

والجدير بالذكر، أن تركيا اعترفت على لسان رئيسها، رجب طيب أدروغان، التي تدعم علانية حكومة الوفاق، في وقتٍ سابق، بإرسال مقاتلين إلى ليبيا، لكنها لم تحدّد أعدادهم.

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق