الشأن السوريسلايد رئيسي

مبالغ طائلة.. تكلفة علاج المصاب الواحد بفيروس كورونا في مشافي حلب الخاصة

مع تسارع انتشار فيروس كورونا وقلة التجهيزات اللازمة في مشافي حلب، لجأ البعض من المصابين من ميسوري الحال، إلى المشافي الخاصة لتلقي العلاج، ما اضطرهم إلى دفع مبالغ طائلة.

مبالغ طائلة مقابل ؟

مراسلة وكالة “ستيب الإخبارية” في حلب قالت، إن بعض المصابين توجهوا إلى المشافي الخاصة في المدينة لتلقي العلاج، ودفعوا مبالغ طائلة لقاء الحصول على غرفة خاصة مجهزة بصمامات أوكسجين أو جهاز تنفس اصطناعي في حال الحاجة إليه.

ونقلت مراسلتنا عن أحد المرضى قوله، إن تكلفة الإقامة في مشافي حلب الخاصة تتراوح بين 200 إلى 300 ألف ليرة سورية في الليلة الواحدة، وذلك لمن يحتاج إلى “المنفسة” جهاز التنفس الاصطناعي، بينما تبلغ قرابة الـ 100 ألف ليرة يوميًا لمن بحاجة إلى أوكسجين فقط.

وأوضح المصدر الذي يتلقى العلاج بمشفى الشهباء، أن عدد الأسرة التي تستقبل حالات الإصابة بكورونا تبلغ قرابة الـ 129 سريرًا في مقابل 41 “منفسة” فقط.

مشافي حلب الخاصة

وأفادت مراسلتنا هديل المحمد، أن مشفى الوطن والأجاتي انضمتا لقائمة المشافي التي تستقبل إصابات بفيروس كورونا، وهي الرازي والمشفى الجامعي ومشفى زاهي أزرق إضافة إلى مشفى الشهباء الخاصة التي تعد الأعلى كلفة بين مشافي المدينة.

وكانت اعترفت مصادر موالية للنظام السوري، بأن وضع كورونا في حلب المدينة بات في مرحلة الانفجار بعد أن امتلأت المشافي ومراكز الحجر الصحي بالمصابين.

شاهد أيضاً : ضرب بالأيدي واقتتال عنيف بأحد قطارات لندن بسبب كورونا

وفي آخر إحصائية أعلنتها صحة النظام السوري، بلغ عدد المصابين بالفيروس 1515 شخصًا، وتوفي 58 منهم، فيما تعافى نحو 58 حالة.

اقرأ أيضاً : تسترًا على وضع كورونا في حلب.. مخابرات النظام السوري تزوّر شهادات وفاة الضحايا

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى