أخبار العالم العربيسلايد رئيسي

هدية إيرانيّة لثلاث شخصيات عربية.. واعتقال داعية سُني شكك بعقيدة قاسم سليماني

أفادت وسائل إعلام إيرانيّة، اليوم السبت، أن طهران أعلنت عن إهداء وسام، قاسم سليماني، (قائد ميليشيا فيلق القدس الإيراني الأسبق)، لثلاث شخصيات عربية؛ منها من هو حي ومنها من قتل مؤخراً.

وسام قاسم سليماني

وبحسب تلك الوسائل، فقد منحت أوسمة الثلاث، سليماني، أثناء المهرجان السادس لإحياء حقوق الإنسان الإسلامية، الذي عقد عبر الفيديو كونفرانس، بحضور رئيس السلطة القضائية، إبراهيم رئيسي.

لافتةً إلى أنه تمّ منح الأوسمة لثلاث شخصيات عربية، أولهم زعيم حركة “أنصار الله” اليمنية، عبد الملك بدر الدين الحوثي، أما الثانية فكانت من نصيب الأمين العام السابق لحركة الجهاد الاسلامي رمضان شلح، الذي توفي في السادس من يونيو/ حزيران الفائت من هذا العام.

في حين كانت الهدية الثالثة، من نصيب نائب رئيس هيئة الحشد الشعبي العراقي، أبومهدي المهندس، الذي قتل بداية العام في غارةٍ أمريكيّة قرب مطار بغداد الدولي.

اعتقال داعية سُني شكك بعقيدة قاسم سليماني
اعتقال داعية سُني شكك بعقيدة قاسم سليماني

اعتقال داعية سُني

وعلى صعيدٍ متصل، اعتقلت السلطات الأمنيّة في إيران، في وقتٍ سابق من اليوم السبت، داعية سُني من أهالي مدينة أرومية (شمال غرب).

ووفقاً لوسائل إعلام إيرانية، فإن عملية الاعتقال جاءت بعد تشكيك الداعية في عقيدة، قاسم سليماني.

وأكّدت أن ”قوات من الاستخبارات الإيرانيّة داهمت منزل الداعية السني حامد علي مشكات، وقامت باعتقاله واقتياده إلى مكان مجهول“.

وأضاف الموقع أن قوات الاستخبارات الإيرانيّة اعتقلت مشكات، وهو من المواطنين الناطقين باللغة التركية؛ بسبب ما يبدو تشكيك الداعية في عقيدة المذهب الشيعي لقاسم سليماني.

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق