الشأن السوريسلايد رئيسي

امتدح الأسد وسليماني ونصر الله مقابل 100 ألف ليرة.. طقوس شيعية جديدة تقام بحلب

طقوس شيعية جديدة تقام بحلب

تناقل روّاد مواقع التواصل الاجتماعي، إعلان ما يسمى “الملحقية الثقافية الإيرانية في حلب”، والتي دعت إلى طقوس شيعية جديدة، تتمثل بمسابقة تمجيد الأسد وسليماني ونصر الله مقابل المال.

– طقوس شيعية لتمجيد الأسد وحلفائه

وبحسب ما نقلت مصادر محلّية، بأنّ إعلاناً تناقله أتباع المذهب الشيعي والموالون للنظام السوري في حلب، حول مسابقة غريبة من نوعها، تقتضي القيام بمدح وتمجيد كل من (بشار الأسد والجنرال الإيراني قاسم سليماني وقائد ميليشيا حزب الله اللبناني حسن نصر الله)، مقابل مبالغ مالية.

وقالت مراسلة وكالة ستيب الإخبارية، هديل محمد، إنّ العرض تضمن تقديم مبلغ مالي يصل إلى أكثر من 100 ألف ليرة سورية مقابل قصائد شعرية أو أي أسلوب أدبي أو غنائي لمدح الشخصيات الثلاث.

وذكرت مراسلتنا عن مصدر محلي بأن تلك المسابقة “الشيعية” انطلقت من أمام مسجد النقطة، التي تدّعي الميليشيات الشيعية بأن فيه دم “الحسين”، وفي منطقة الذهبية بريف حلب الجنوبي.

اقرأ أيضاً : زرع في المنطقة استكمالاً للمشروع الإيراني .. حزب الله “الخطر القادم من جنوب لبنان”!

– جوائز حتى 100 ألف ليرة

وبحسب الإعلان المتناقل فإنه يدعو إلى المشاركة بمسابقة تحت غطاء شعري بعنوان “المقاومة طريقنا” ، ويشترط بأن يتحدث المتقدم في قصيدته عن المواضيع “انتصار حلب”، في إشارة إلى سيطرة قوات النظام السوري والمليشيات التابعة لها على المدينة، إلى جانب ما زعمت أنه “انتصار تموز في لبنان – القـضية الفلسطينية – صفقة القرن – مقاومة التطبيع”.

و ستقام مساء اليوم السبت مسابقة شعرية في ساحة جامع “مشهد الحسين عليه السلام” أو ما يعرف بجامع النقطة، ويفترض أن يرسل المشارك قصيدته إلى مكتب الملحق الثقافي الإيراني في حلب مسبقاً.

وسيحصل الفائزين على مقابل نقدي للقصائد من 5 فئات نقدية تبدأ بـ 40 ألف وتنتهي عند الـ 100 ألف.

وتأتي هذه “البدعة” الشيعية الجديدة بعد حملات نشر المذهب الشيعي وتعاليمه، وخصوصاً فتح مكاتب زواج المتعة والقيام بطقوس اللطم الشيعية بعدة مناطق في سوريا باتت تلك الميليشيات الإيرانية تسيطر عليها بشكلٍ مطلق وبتسهيل من النظام السوري.

امتدح الأسد وسليماني ونصر الله مقابل 100 ألف ليرة.. طقوس شيعية جديدة تقام بحلب
امتدح الأسد وسليماني ونصر الله مقابل 100 ألف ليرة.. طقوس شيعية جديدة تقام بحلب

اقرأ أيضاً : بالفيديو|| ميليشيا “فاطميون” تجبر أطفال مجندون قسراً على أداء طقوسهم الشيعية قرب السيدة زينب

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق