تجميل ومكياج

تحضير غسول للبشرة المختلطة منزلياً.. 5 أنواع سهلة وبسيطة

تحضير غسول للبشرة المختلطة منزلياً.. 5 أنواع سهلة وبسيطة

(غسول البشرة المختلطة)

قبل أن نتكلم عن غسول للبشرة المختلطة علينا أولاً معرفة ما هي بشرة مختلطة، أي بشرة تحتوي على مناطق دهنية وآخرى جافة، وبالتالي هي تضمّ مشاكل أنواع البشرات المختلفة.

وموضوع العناية بالبشرة المختلطة صعب للغاية، فأصحاب هذا النوع من البشرات لايعرفون على أي أساس سيتعاملون مع بشرتهم، هل الزيوت التي تفرزها قليلة أما هي زيادة.

غسول للبشرة المختلطة

– 5 أنواع غسول للبشرة المختلطة

أولاً: نحضر ملعقتين من برش طابون غار، مع ملعقة من جل الصبار، ومعلقتين من العسل الطبيعي، ونضيف مع المكونات كاسة صغيرة من عصير العرقسوس.

ونضع المكونات جميعها في علبة ونخلطهم بشكل جيد، ويفضل استعمال هذا الغسول مرتين في اليوم، صباحاً ومساءً، كما يجب حفظه بالثلاجة.

ثانياً: نضع ملعقتين من شامبو “جونسون” للأطفال، مع ملعقتين من زيت الليمون أو زيت الزيتون أو زيت اللوز الحلو، مع كبسولتين من فيتامين E.

ثم نضع فوق هذه المكونات كاس من الماء ويفضل أنّ يكون معقم، نخلط المكونات جداً حتى تظهر عليهم رغوة.

ثالثاً: نجلب صابونة البحر الميت “موجودة عند العطارين” ونبشر منها ملعقتين فقط، ونضع فوق برش الصابون ملعقتين من غلسيرين، ومع نصف كأس من ماء الورد.

رابعاً: نستخدم صابون الغلسرين، ونأخذ ملعقتين من مبشوره، ونضيف فوقهم ملعقتين من زيت الزيتون، ثم نحضر عصير الشاي الأخضر مخلوطاً بعصير النعناع الأخضر أيضاً، ونأخذ نصف كوب منهم.

غسول للبشرة المختلطة

ونضيفهم إلى المكونات السابقة ونخلطهم بشكل جيد، ويمكننا استخدامه مرتين يومياً ونحفظهم بالثلاجة.

خامساً: نستخدم صابون Dove، أو صابون ديتول، ونأخذ ملعقتين من مبشورهم، ونضع فوقهم ملعقتين من زيت جوز الهند مع ملعقتين من الشوفان المطحون، ونضع معهم نصف كأس من ماء البقدونس.

نخلط المكونات جميعاً جيداً ويمكننا استخدام هذا الغسول مرتين في اليوم أو ثلاثة، مع حفظه في الثلاجة.

ملاحظة: هذه الغسولات التي حضرنها في مقالنا هذا تستخدم مع كافة أنواع البشرة “الجافة والمختلطة والدهنية والحساسة”.

ويشار إلى أنّ معظم أخصائية التجميل ينصحون باللجوء إلى المستحضرات الطبيعة، البعيدة عن المواد الكيميائية وخاصة عندما يتعلق الأمر ببشرة الوجه.

 

غسول للبشرة المختلطة


تابـــــــع أيضًا:

فوائد الثوم كثيرة في الوقاية لكن هل هي الدواء لكورونا؟

تابـــــــع أيضًا:

فوائد جماليّة مذهلة للخميرة الفورية على البشرة.. خلطات بسيطة ونتائج فعالة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى