أفلام ومسلسلات

ما وراء الطبيعة.. أول مسلسل عربي تنتجه نتفليكس مأخوذ عن روايات الرعب

نشرت منصة نتفليكس لأول مرة، صور لأول مسلسل مصري من إنتاجها، تحت اسم “ما وراء الطبيعة” “Paranormal“.

أول مسلسل عربي تنتجه نتفليكس
أول مسلسل عربي تنتجه نتفليكس

مسلسل رعب عربي:

وذكرت وسائل الإعلام أن المسلسل مأخوذ عن سلسلة روايات ما وراء الطبيعة، للكاتب الراحل “أحمد خالد توفيق”.

كما نشرت نتفليكس صوراً ل ” ماغي ماكيلوب” حبيبة “رفعت إسماعيل”، الشخصية التي تدور حولها الحكاية، وأعلنت تاريخ إصدار المسلسل في خريف هذا العام.

وجاء اختيار نتفليكس للفنان الكوميدي “أحمد أمين” لدور البطولة، والذي يجسد شخصية “رفعت إسماعيل”، مفاجأً للكثيرين، ودار جدل واسع حول قدرة أمين على تقديم الدور، حتى أن البعض اعتبر اختياره لأداء الشخصية مجازفة.

الشخصية الرئيسية في المسلسل هي طبيب أمراض دم مصري متقاعد، لا يمتاز بأي مقومات جسمانية قوية أو جذابة، عجوز ضئيل البنية، أصلع الرأس، مدخن، يرتدي نظارة، إنه رجل مصري عادي، غير أن الأحداث تقوده إلى التورط في مسائل غريبة رغماً عنه.

unnamed 4

القوى الخارقة وماوراء الطبيعة:

يدخل الخيال في الحكاية فيرى الطبيب “المستذئبين” والجن والوحوش ويتحول إلى بطل يحرر الناس منهم.

لهذا السبب جاء اختيار الممثل أحمد أمين الذي اشتهر بأدوار كوميدية صادماً، رغم أنه يمتلك شهرة كبيرة على مواقع التواصل الاجتماعي.

ويذكر أن شهرته بدأت من خلال نشر مقاطع فيديو ساخرة أطلق عليها اسم “30 ثانية”، ثم قدم برنامج البلاتوه عام 2017 على قناة النهار التلفزيونية، وهو برنامج ساخر أيضاً، و يعتمد على تقديم سكتشات تمثيلية بالاشتراك مع ممثلين آخرين، وكانت محطته الثالثة هي دور رئيسي في مسلسل الوصية عام 2018، وهو مسلسل كوميدي لعب فيه دور سمسم، كما شارك في بعض المسلسلات والأفلام كضيف شرف.

 

FB IMG 1572132360865

أدب الرعب:

وبالعودة إلى الرواية التي تنتمي إلى أدب الرعب، و “ما وراء الطبيعة” فهي سلسلة أدبية تحتوي على قصص مثيرة ومشوقة، لا تخلو من فكرة الصراع بين الخير والشر.

بدأ الكاتب الراحل أحمد خالد توفيق إصدارها عام 1993، وكانت الرواية الأولى “مصاص الدماء وأسطورة الرجل الذئب”، حتى عام 2014 “أسطورة الأساطير” التي كانت الرواية الأخيرة في السلسلة ونشرت على جزءين، وتعد من الروايات الأكثر مبيعا في الوطن العربي، حيث بيع منها أكثر من ١٥ مليون نسخة، وأصدر منها 81 رواية، وتم تجميعها فيما بعد في مجلدات.

نتفليكس تتبنى الإنتاج:

المسلسل من إخراج عمرو سلامة، وتمت المعالجة الدرامية بالمشاركة مع فريق يضم محمود عزت و دينا ماهر وعمر خالد، وهومن إنتاج محمد حفظي ونتفليكس، وسيشارك في البطولة بجانب أحمد أمين، الممثلة اللبنانية رزان جمال في دور ماجي، وسماء إبراهيم في دور رئيفة، وآية سماحة في دور هويدا.

 

اقرأ أيضاً: مثلية جنسية ومسلسلات إسرائيلية.. حقائق لا تعلمها عن نتفلكس !! تعرف عليها

و سيصور المسلسل الأحداث الخارقة للطبيعة باستخدام تقنيات ومؤثرات بصرية، ومن المتوقع أن يكون تجربة مختلفة في الدراما المصرية، وهو أول إنتاج لنتفليكس في مصر وثالث إنتاج في الوطن العربي بعد مسلسل “مدرسة الروابي للبنات”، ومسلسل “جن”. وأول مسلسل عربي من إنتاج نتفليكس مبني على رواية.

 

اقرأ أيضاً: نتفلكس تمنح اشتراك مجاني مدى الحياة بشرط واحد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى