الشأن السوريسلايد رئيسي

إسقاط طائرتي استطلاع روسيتيين.. وروايات حول مسؤولية الأتراك عن إسقاط أحدهما بـ ريف اللاذقية الشمالي

تمكنت الجبهة الوطنية للتحرير “المدعومة تركيًا”، اليوم الأحد، من إسقاط طائرتي استطلاع روسيتي الصنع في ريف اللاذقية الشمالي وريف إدلب الجنوبي، عند المناطق التي تعتبر جبهات اشتباك بين أطراف النزاع.

الجبهة الوطنية للتحرير تسقط طائرة استطلاع روسية في ريف إدلب الجنوبي

وقال مراسل وكالة “ستيب الإخبارية” في المنطقة، حسن المحمد، إن قوات المعارضة الموالية لتركيا “الجبهة الوطنية للتحرير”أسقطت طائرة استطلاع روسية مذخرة تابعة لقاعدة حميميم الروسيّة في أجواء قرية بينين القريبة من مناطق سيطرة النظام السوري بريف إدلب الجنوبي، وذلك بعد إصابتها بنيران الرشاشات الثقيلة.

إسقاط طائرة استطلاع روسية في ريف اللاذقية الشمالي

وأضاف مراسلنا أن طائرة استطلاع أخرى روسية مُذخرة سقطت رميًا بالرصاص في أجواء تلة الراقم القريبة من جبهة تل الحدادة بريف اللاذقية الشمالي.

وأشار مراسلنا إلى أنَّ الكثير من الروايات تتحدث عن مسؤولية القاعدة العسكرية التركية الجديدة في تلة الراقم عن إسقاط طائرة الاستطلاع الثانية، كون الجبهة الوطنية للتحرير لا تمتلك أعدادًا كبيرة من العناصر في هذه المنطقة.

ولفت مراسلنا إلى أنَّ تلة الحدادة تشهد بشكل مستمر اشتباكات بين قوات النظام السوري والميليشيات الرديفة من جهة، وفصائل المعارضة على اختلاف توجهاتها من جهة أخرى، حيث تحاول قوات النظام السوري السيطرة على التلة التي تعتبر خط الدفاع الأول عن ريف اللاذقية الشمالي.

قوات النظام السوري تقصف ريف إدلب الجنوبي بالمدفعية الثقيلة

وفي سياق متصل، استمرت قوات النظام السوري بقصف قرى وبلدات ريف إدلب الجنوبي وجبل الزاوية بالمدفعية الثقيلة، حيث شهدت قرى وبلدات البارة ومحيطها وفليفل والفطيرة قصفًا مدفعيًا عنيفًا من قبل القوات المتمركزة في مدينة كفرنبل جنوب إدلب.

شاهد أيضاً : إسقاط طائرة استطلاع روسية على يد فصائل المعارضة غربي حلب

حيث تركز قصف قوات النظام السوري على منازل المدنيين ومزارعهم، وهو ما أدى لتدمير عدد من المنازل، إضافة إلى أضرار مادية في الممتلكات، دون وقوع خسائر بشرية نتيجة نزوح غالبية المدنيين باتجاه مدينة إدلب وريفها الشمالي.

اقرأ أيضاً : مجهولون يغتالون جنودًا من القوات التركية في إدلب.. والمعارضة تسقط طائرة استطلاع إيرانية

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق