أخبار العالم العربي

الكشف عن أسماء المتورطين بانفجار مرفأ بيروت ومطالبة بالتحقيق معهم ومحاسبتهم

أسماء المتورطين بانفجار مرفأ بيروت

تحدثت “قناة الجديد” اللبنانية عن المتورطين بانفجار مرفأ بيروت، وأفادت بأن الأمين العام للمجلس الأعلى للدفاع، اللواء “محمود الأسمر”، هو من قرر سحب بند نترات الأمونيوم عن جدول أعمال المجلس قبل تفجير مرفأ بيروت بأيام.

قناة الجديد توجه الاتهام لمحمود الأسمر:

وقالت الجديد : ” ثمة َمَن عدّهُ بندًا غيرَ ذي صفةٍ عاجلةٍ، ولا يستحقُّ الأهميةَ، لكونِ الموادِّ مخزنةً في المرفأِ منذُ عامِ ألفينِ وثلاثةَ عَشَرَ ولا تحتاجُ إلا إلى حراسةٍ قضائيةٍ وإحكامِ الأبوابِ المهترئة”.

وأشارت إلى أنّ “البندَ حُذِف عن جدولِ الأعمال من دونِ معرفةِ الوزراءِ المعنيينَ، وقادةِ الأجهزةِ الأعضاء، ولم يُبلّغوا أنّ مادةً شديدةَ الخطرِ قد ورَدت في كتابٍ لجِهازِ أمنِ الدولةِ، الذي حذّر مِن أنّ تفجيرَها سيؤدّي الى دمارِ مرفأِ بيروتَ على نحوٍ كامل”.

وبينت القناة إلى أن الأسمر هو أيضاً من قدم النصح لرئيس حكومة تصريف الأعمال “حسان دياب” بإلغاء زيارة المرفأ.

وسألت القناة: “مَن سيقومُ باستدعائِه للتحقيقِ وسؤالِه عن إخفاءِ حقيقةٍ بحجمِ دمارِ بيروت، وعن سببِ نُصحِه لرئيسِ الحكومةِ المستقيل حسان دياب لصرفِ النظرِ عن زيارةِ المرفأ ومعاينةِ المخزونِ المتفجر”.

اقرأ أيضاً : صور جوّية تظهر حجم الدمار الهائل في مرفأ بيروت جراء تفجير يوم أمس الثلاثاء

انفجار مرفأ بيروت:

ويذكر أن يوم الثلاثاء 4 آب، هز انفجار عنيف مرفأ بيروت، خلف دماراً كبيراً وتهشمت واجهات المباني وانهارت شرفاتها وسقط ما لا يقل عن 160 قتيلاً، فيما أصيب أكثر من 5 آلاف شخص جراء الانفجار.

وأعلن مجلس الدفاع الأعلى في لبنان العاصمة بيروت مدينة منكوبة، ورفع توصية إلى الحكومة لإعلان حالة الطوارئ بعد الانفجار.

اقرأ أيضاً : بالفيديو|| شجار بين القوات اللبنانية وسوريين يزيلون مخلفات تفجير بيروت وتدخل لافت لشبان لبنانيين

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى