الشأن السوريسلايد رئيسي

على الرغم من قُربه لإيران وموالاته للأسد … النظام السوري يعتقل الإعلامي رضا الباشا

اعتقلت قوات النظام السوري، خلال الساعات الأخيرة، الإعلامي الموالي لها، رضا الباشا، من منزله في مدينة حلب الخاضعة لسيطرة النظام السوري والميليشيات الموالية لها.

النظام السوري يعتقل رضا الباشا

وكشف موقع “سناك سوري” الموالي للنظام عن أنَّ دورية للنظام السوري داهمت منزل الباشا، بعد ظهر أمس السبت، واعتقلته تحت ذريعة نشر منشور على “فيس بوك” دون الكشف عن المزيد من التفاصيل، أو فرع الأمن الذي اعتقل الباشا.

وعودًة إلى منشورات رضا الباشا الأخيرة على منصة “فيس بوك” يتبين أنَّه لم ينتقد النظام السوري أو يتحدث عن مدينة حلب أو تفشي فيروس كورونا فيها، حيث أنَّ المنشورات الأخيرة كانت عن صفقة السلام الإسرائيلية- الإماراتية، ومنشور آخر قام بمشاركته ويتحدث عن نظام “الأمبيرات” لإمداد حلب بالكهرباء، ومنشور شكر للطاقم الطبي في حلب على جهوده بمواجهة الفيروس.

وكانت وزارة الإعلام بالنظام السوري أوقفت الباشا عن العمل منتصف شهر مارس/آذار من العام 2017، حيث كان حينها مراسل لقناة الميادين الموالية لإيران، بعد توجيه تهمة مخالفة القوانين الناظمة.

 النظام السوري يعتقل رضا الباشا
النظام السوري يعتقل رضا الباشا

لتعتقل مخابرات النظام السوري الباشا الذي ينحدر من بلدة نبل الشيعية بريف حلب، مطلع نوفمبر/تشرين الثاني بالعام 2018، بعد مداهمة منزله في حلب.

ليكشف حينها الباشا بأنَّ “أحد مدعي الصحافة الوطنية” في إشارة لإعلاميي النظام السوري في حلب كتب بحقه 5 تقارير كيدية لأمن النظام السوري بعد دعوته لمقاطعة الانتخابات البلدية وانتخابات المجالس المحلية.

كما استدعى أمن النظام السوري الباشا للتحقيق، في وقت سابق، بعد أن فضح عمليات سرقة و”تعفيش” ممتلكات المدنيين في عدد من أحياء حلب عقب السيطرة عليها.

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق