سلايد رئيسيشاهد بالفيديو

بالفيديو|| بحرينية تحطم تماثيل هندوسية بمحل تجاري.. والسلطات تتحرك

تداول مغرّدون عبر منصة التواصل الاجتماعي “تويتر”، اليوم الأحد، مقطعاً مصوّراً يظهر سيدة بحرينية، ترتدي الحجاب الشرعي كاملاً مع النقاب، في أحد المجمعات التجارية بمنطقة الجفير في المنامة، وهي تحطم تماثيل هندوسية.

سيدة بحرينية تحطم تماثيل هندوسية

ويظهر المقطع المصوّر كذلك، السيدة وهي تقترب من أحد رفوف المتجر، الذي وٌضع عليه عدّة تماثيل لآلهة الهندوس، وتقف عندها وتنادي على العامل وتسأله “شنو هاذا؟”.

ثم تبدأ بتحطيمها واحداً تلو الأخر وسط صدمة العامل الذي حاول إيقافها، لترّد عليه “أنت مسلم ولا كافر؟ هذه ديرة حمد بن عيسى، هل يرضى بهذا؟”.

خالد بن أحمد يرّد

وتعليقاً على الحادثة، قال مستشار ملك البحرين للشؤون الدبلوماسية، الشيخ، خالد بن أحمد آل خليفة، في تغريدة عبر صفحته على تويتر: “تكسير الرموز الدينية ليس من طبع أهل البحرين”.

وأضاف: “وهي جريمة تنم عن كراهية دخيلة ومرفوضة، فهنا تعاقبت وتعايشت كل الأديان والطوائف والشعوب، ومن قام بها غريب ليس منا”.

ومن جهتها، أحالت وزارة الداخلية البحرينية، في وقتٍ سابق من اليوم الأحد، مواطنة في العقد الخامس من عمرها، إلى النيابة العامة للتحقيق معها بعد ظهورها في أحد المجمعات التجارية وهي تحطم تماثيل هندوسية.

وكان رئيس الوزراء الهندي، ناريندرا مودي، أطلق العام الفائت، مشروعاً بملايين الدولارات لإعادة تطوير معبد هندوسي في البحرين، شملت أعمال التطوير توسعة المعبد، الذي بُني قبل 200 عام ويعد الأقدم خليجياً، ليستوعب متحفاً ومركزاً تعليمياً.

شاهد أيضاً : فرت من البحرين متنكرة كجندية مارينز مع عشيقها وعادت مطلقة! ما قصة الأميرة البحرينية مريم

وتعدّ الديانة الهندوسيّة من الديانات القديمة التي يُقدّرُ عدد أتباعها بأكثر من مليار شخص، تنتشر على وجه خاص في الهند.

اقرأ أيضاً : اختطاف شابة كويتية من أمام فندق بالكويت ورميها بعد اغتصابها والتفاصيل

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى