أخبار العالم

بعد حظره “تيك توك”.. ترامب يضع علي بابا الصيني نصب عينيه

قال الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، خلال مؤتمر صحافي، إنه يبحث في ما إذا كان يتعين حظر شركة التكنولوجيا الصينية العملاقة، علي بابا، في الولايات المتحدة أم لا.

بعد حظره "تيك توك".. ترامب يضع علي بابا الصيني نصب عينيه

 

 

ضغط على الشركات الصينية

ويضغط ترمب بقوة على الشركات المملوكة للصين مثل تعهده بحظر تطبيق “تيك توك” للتسجيلات المصورة القصيرة في الولايات المتحدة.

وأمرت الولايات المتحدة شركة “بايت دانس” يوم الجمعة بتصفية عمليات “تيك توك” في الولايات المتحدة في غضون 90 يومًا، في أحدث محاولة لزيادة الضغط على الشركة الصينية بسبب مخاوف بشأن سلامة البيانات الشخصية التي تتعامل معها.

ومع تدهور العلاقات بين الولايات المتحدة والصين بسبب قضايا التجارة وهونغ كونغ والأمن الإلكتروني وانتشار فيروس كورونا المستجد، ظهرت “تيك توك” كبؤرة توتر جديدة في النزاع الدائر بين أكبر اقتصادين في العالم.

وانتقد ترامب الصين بحدة في الوقت الذي أشاد فيه أيضًا بمشترياتها لمنتجات زراعية مثل فول الصويا في إطار اتفاق تجاري تم التوصل إليه أواخر العام الماضي.

علي بابا العملاقة

تُعد “علي بابا” إحدى أضخم الشركات الصينية الخاصة، وتكسب جل إراداتها من أنشطتها التجارية عبر شبكة الإنترنت، وضمن ذلك محرك بحث للتسوق وخدمات الحوسبة السحابية وخدمات الدفع عبر الإنترنت وتجارة الجملة والتجزئة.

إضافة إلى سوق عام يهدف لتسهيل التجارة بين الشركات والأفراد والتجار، على الصعيدين الدولي والصيني.

 

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق