الشأن السوريسلايد رئيسي

عابرة للحدود.. صحيفة أمريكية تكشف عن حزمة عقوبات جديدة ضد النظام السوري

نقلت صحيفة، وال ستريت جورنال، الأمريكيّة، اليوم الأحد، عن مسؤولين أمريكيين، قولهم إنَّ: “واشنطن تستعد لحزمة عقوبات جديدة ضد النظام السوري”.

عقوبات جديدة ضد النظام السوري

وأشارت الصحيفة في تقريرها إلى أن “القائمة السوداء، ستضم أفراداً وكيانات جديدة من شبكات الدعم المالي خارج سوريا؛ وذلك بهدف الدفع بدمشق لإجراء محادثات سلام جادة، لإنهاء الحرب التي تمزّق البلاد منذ نحو 10 سنوات”.

وبحسب التقرير، فإن القائمة الجديدة ستشمل العديد من الكيانات والأفراد، المؤيدين للنظام السوري في لبنان ودول عدة، وشركات عقارية ترتبط بعائلة الأسد في دول أوروبية.

مؤكّداً أن “الإدارة الأمريكيّة ستستخدم، جميع الأدوات بما في ذلك الجهود الدبلوماسية، من أجل قطع أي تدفقات نقدية تأتي من خلال الدول الحلفاء لأمريكا”.

وكانت وزارة الخزانة الأمريكيّة، فرضت العقوبات على أكثر من 50 فرداً وكياناً لهم علاقة بشكل مباشر في تمويل النظام السوري، بينهم بشار الأسد وزوجته؛ وذلك بموجب قانون قيصر “سيزر” الذي دخل حيّز النفاذ في يونيو الفائت.

اقرأ أيضاً : الخارجية الأمريكية تكشف لـ”ستيب” عن رؤية أمريكا تجاه الأسد وحلفائه وهدف عقوبات “قيصر”

وفي يوليو، أعلنت واشنطن لائحة جديدة تضم 14 كياناً وشخصاً، بينهم الابن الأكبر لرأس النظام السوري، حافظ الأسد البالغ من العمر (18 عاماً)، والفرقة الأولى المدرعة من جيش النظام السوري وقائدها اللواء، زهير توفيق الأسد.

اقرأ أيضاً : أمريكا تعلن عن حزمة قيصر الثانية.. عقوبات أمريكية على حافظ بشار الأسد

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى