سلايد رئيسيشاهد بالفيديو

بالفيديو|| “الكلب طاهر أم نجس؟”.. مفتي مصر يثير جدلاً كبيراً بعد فتوى عن لعاب الكلاب

أثار تصريح لـ مفتي مصر، خلال الساعات الأخيرة، جدلاً كبيراً عبر مواقع التواصل الاجتماعي المتعددة، وذلك بعدما قال إنَّ: “لعاب الكلاب طاهرة”، ردّاً على سؤال: هل الكلب طاهر أم نجس؟

مفتي مصري يثير الجدل

وجاء تصريح مفتي الديار المصريّة، شوقي علّام، خلال مقابلة تلفزيونية على قناة “صدى البلد”، قال فيها إنَّ: “الكلب طاهر ولا حرج في الصلاة بلعابه، ولا حرج كذلك في الصلاة إذا مس الملابس لعاب الكلب”.

وقال علّام: “اختلف العلماء حول هذه المسألة، الغالبية تعتقد بنجاسة الكلب، ولكن هناك مذهب المالكية الذي نتبناه ونفتي به، ويقول إنَّ الكلب طاهر وكل شيء فيه طاهر”.

مبرراً حديثه بالإشارة إلى أن المالكيين ينطلقون من قاعدة أن “كل حيوان حي فهو طاهر، وقد يأتي نهي من الشرع بخصوص حيوان معين مثلاً لعدم الأكل منه”.

وأضاف المفتي المصري: “بالإمكان التعايش مع الكلب وتعبد الرب، فإذا توضأت وجاء لعاب من الكلب على البدن أو الثوب، فلا حرج إطلاقاً بالصلاة ولا داعي لإعادة الوضوء أو غسل الملابس.”

وأوضح أن “الذي ينظر في النص الشريف، يجده يعطينا فكرة التفاؤل والاستبشار والأمل”، مشيراً إلى أن نظرة الإنسان في الحياة، أنه كلما ضاق عليه الأمر يعلم أن الفتح أقرب.

وأكّد علّام، قائلاً إنَّ: “النبي محمد صلى الله عليه وسلم، أخبرنا بأنه لن يغلب عسر يسرين”.

اقرأ أيضاً : مفتي مصر “يجوز دفع الزكاة لقوات الأمن التي تحارب الإرهاب”!!

وحظيت تصريحات المفتي المصري، بانتشارٍ واسع على مواقع التواصل الاجتماعي وبين المصريين، بين مؤيدٍ للفتوى ومعارض.

شاهد أيضاً : لا تقتصر غرائبه على خيوطه وشبكته.. ورغم بديع خَلقه فهو ذو خلُق سيئ… العنكبوت عالم العجائب

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى