الشأن السوريسلايد رئيسي

شاهد “جولة افتراضية”|| المصمم السوري محمد الحاج أحمد يفتتح معرضًا افتراضيًا بعنوان “الثورة السورية”

افتتح المصمم السوري، محمد الحاج أحمد، اليوم الأحد، معرضًا افتراضيًا بعنوان “الثورة السورية” من مكان إقامته في تركيا، ليعرض بداخله عبر جولة افتراضية تصميمات تخص أبزر الأحداث خلال السنوات العشر الأخيرة.

معرض افتراضي للمصمم محمد الحاج أحمد

وفي حديث لوكالة “ستيب الإخبارية” قال الحاج أحمد إنَّ المعرض الافتراضي ضم عددًا من التصميمات “البوسترات” التي صممها على مدار عدّة سنوات، وكلٌ منها توثق حدثًا وقصة مرت خلال الثورة السورية، سواءًا على مستوى الأحداث الداخلية، أو التي واجهت السوريين في بلدان المهجر.

وأكمل الحاج أحمد بأنَّ المعرض حمل عنوان “الثورة السورية” كونه العنوان الأشمل الذي يجمع كامل حكايات التصميمات في المعرض بحلوها ومرها.

ولفت الحاج أحمد إلى أنَّه اختار إقامة المعرض بهذه الطريقة كي يكون متاحًا لأكبر عدد ممكن من المهتمين حول العالم، وليتمكن الجمهور من رؤية الأعمال، إلى جانب كون الأمر جديد للغاية وملفت للانتباه.

وعن التقنية المستخدمة، أشار الحاج أحمد إلى أنه استعان بموقع عرض جولات افتراضية، واستغرق منه تجهيز المعرض وتثبيت اللوحات بداخله نحو أسبوع، لافتًا إلى أنًّه المعرض الأول له، ولم يقم أي معرض على أرض الواقع فيما سبق.

من هو محمد الحاج أحمد

شاب سوري من بلدة معرة حرمة بريف إدلب الجنوبي، ولاجئ لتركيا منذ نهاية العام 2014، وهو طالب جامعي منقطع عن الدراسة منذ العام 2011، ولم يتسنى له إكمال دراسته عقب لجوءه.

حيث بدء الحاج أحمد بمزاولة مهنة التصميم الغرافيكي منذ انتقاله إلى تركيا، بعد أن كان المجال مجرد هواية قديمة له بدأت بالرسم الورقي لعدد من لوحات الكاريكاتير التي رفعت في المظاهرات التي كانت تخرج في بلدته.

شاهد أيضاً : ستيب نيوز ترصد أجواء فعالية معرض “بكرا أحلى” لـ الفن التشكيلي بمدينة إدلب

وللتجول بالمعرض الافتراضي، ما عليك سوى الضغط على الرابط التالي، ومن ثم الضغط على زر “enter exhibition” ومشاهدة لوحات المعرض عبر المسير تجاهها باستخدام الأسهم الموجودة على الشاشة، الرابط 👇:

https://artspaces.kunstmatrix.com/en/exhibition/2067660/syrian-revolution?fbclid=IwAR1QwZbvNT3gdFhZ6dXhg-4enSJ1p4hD1n5nluFiyvUK2itf4_DJN8_ZeT8

شاهد أيضاً : معرض بيدي اصنع مستقبلي معرض للأعمال اليدوية من صنع أطفال من ذوي الاحتياجات الخاصة في مدينة إدلب

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى