الشأن السوريسلايد رئيسي

خاص|| إيران تجذب طلبة الرقة بمبلغ مالي زهيد.. وتمنعه عن 90 منهم بعد توجيه تهمة كبيرة

عملت شبيبة الرقة التابعة لقوّات النظام السوري، اليوم الأحد، على توزيع مبالغ مالية قدرها 20 ألف ل.س، للطلبة القادمين من مدينة الرقة.

إيران تغري طلبة الرقة

وقالت مراسلة وكالة “ستيب الإخبارية” في الرقة وريفها، نور الجاسم، إنَّ حملة توزيع المبالغ المالية، تأتي بدعم من الحرس الثوري الإيراني تحت مظلة مديرية التربية التابعة لقوّات النظام السوري.

وأوضحت مراسلتنا، أنه جرى منع تسليم 90 طالباً وطالبة من المبلغ المالي المذكور؛ وذلك بحجة أن عوائلهم كانوا ينتمون سابقاً لتنظيم الدولة الإسلامية “داعش” في مدينة معدان الخاضعة لسيطرة قوات النظام بريف الرقة الشرقي.

وأشارت إلى أنه جرى بعد عملية التسليم، إقناع 15 شاباً قادماً من مدينة الرقة البقاء في بلدة السبخة لتقديم الامتحانات، والانضمام للشبيبة التابعة لقوات النظام، وعدم العودة إلى مدينة الرقة الخاضعة لسيطرة قوات سوريا الديمقراطية “قسد”.

إيران تجذب طلبة الرقة بمبلغ مالي زهيد.. وتمنعه عن 90 منهم بعد توجيه تهمة كبيرة
إيران تجذب طلبة الرقة بمبلغ مالي زهيد.. وتمنعه عن 90 منهم بعد توجيه تهمة كبيرة

كما جرت عملية اعتقال بحق 4 شبان من قبل قوّات النظام بتهمة استهزائهم بالمبلغ المالي، وتمّ نقلهم إلى قسم الشرطة الداخلي في بلدة مغلة كبيرة شرق الرقة.

الجدير بالذكر أن عملية التوزيع استهدفت الطلبة القادمين من مناطق سيطرة قوات “قسد” لتقديم الامتحانات في مناطق سيطرة قوات النظام السوري شرق الرقة.

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى