أخبار العالم العربيسلايد رئيسي

الأردن يبدأ بتطبيق إجراءات عزل مدينة الرمثا الحدودية مع سوريا

أعلنت وسائل إعلام أردنية، اليوم الاثنين، دخول إجراءات عزل مدينة الرمثا الحدودية مع سوريا حيذ التنفيذ بعد تسجيلها أكبر زيادة يومية في حالات الإصابة بكوفيد-19، معظمها حالات جاءت من مناطق سيطرة النظام السوري.

الأردن يبدأ بتطبيق إجراءات عزل مدينة الرمثا الحدودية مع سوريا
الأردن يبدأ بتطبيق إجراءات عزل مدينة الرمثا الحدودية مع سوريا

– بدء إجراءات عزل مدينة الرمثا الحدودية

وفقاً لما قالته قناة المملكة: ” فإن قرار عزل مدينة الرمثا يبدأ اعتباراً من اليوم الإثنين، بعد إعلان وزارة الصحة الأردنية، بأن نصف عدد الحالات المسجلة في الأربع والعشرين ساعة الماضية، والتي بلغت 39 حالة، كانت بمدينة الرمثا قرب الحدود السورية”.

وقال مسؤولون: “إن سائقي الشاحنات والأفراد الذين يدخلون المملكة من معبر جابر الحدودي مع سوريا يتسببون في تفشي فيروس كورونا”.

وبناء على مقتضيات العزل فإنه سيتم فرض قيود على التنقلات في أول إجراء من نوعه في إحدى مناطق البلاد منذ خففت السلطات إجراءات العزل العام على مستوى البلاد في يونيو/حزيران الماضي.

1672541368

– إجراءت وقائية سبقت قرارات العزل

كانت السلطات الأردنية، قد أعلنت الأربعاء الفائت، بأنها ستغلق لمدة أسبوع واحد معبر جابر الحدودي الرئيسي، الذي يعد شريان تجاري.

وجاء قرار الإغلاق هذا بعد تحذير مسؤولون من منظمات غربية غير حكومية ومنظمة الصحة العالمية من أن سوريا تشهد زيادة مقلقة في إصابات فيروس كورونا المستجد في الأسبوعين الماضيين.

 

80d2b62cedff1692489d9c9cdfcb161a

 

وكانت الأردن قد سجلت حتى الآن 1378 حالة إصابة بالمرض و11 وفاة مما يجعله، وبالتالي تعد في قائمة الدول الأقل انتشاراً للمرض.

 

اقرأ أيضاً: صحيفة أمريكية تحذر من كارثة كبيرة.. السلطات الأردنية تغلق معبر جابر الحدودي مع النظام السوري

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى