الشأن السوري

بشار الأسد يستعرض “مفصلاً تاريخياً” بالإصلاح الإداري وعرنوس يدعو لمكافحة الفساد

التقى بشار الأسد يوم أمس الأحد، فريق الإصلاح الإداري في وزارة التنمية الإدارية، بالوقت الذي دعت فيه حكومة النظام السوري، في اجتماع لها إلى تعزيز العمليات الإنتاجية ودعم المشاريع ومكافحة الفساد المستشري في مفاصل الدولة.

– حكومة النظام تدعو لمكافحة الفساد

حيث نقلت مواقع موالية للنظام السوري، بأن رئيس حكومة تصريف الأعمال لدى النظام السوري، حسين عرنوس، دعا في اجتماع تلك الحكومة، إلى التركيز على تعزيز العملية الإنتاجية وتنمية الاستثمارات العامة والخاصة وتوسيع قاعدة المشروعات متناهية الصغير والصغيرة والمتوسطة، وتسهيل عودة الفلاحين إلى أراضيهم وتطوير قطاع الصناعات الغذائية وتكثيف خطوات مكافحة الفساد مؤسساتياً وإدارياً.

وشددت الحكومة على استمرار إتخاذ الإجراءات الاحترازية واقسى التدابير حول فيروس كورونا المستجد، لوقف انتشاره في البلاد.

– بشار الأسد يلتقي فريق الإصلاح الإداري

جاء ذلك بالوقت الذي التقى به رأس النظام السوري، بشار الأسد، أمس أيضاً، ما يسمى الفريق المعني لمشروع الإصلاح الإداري في وزارة التنمية الإدارية التابعة له، وفق ما أعلنت صفحة الوزارة على فيسبوك.

ووفق الوزارة فإن الاجتماع المزعوم شهد تقديم “مفصل تاريخي” لمسار وزارة التنمية منذ تأسيسها، وحوار مفتوح في الإصلاح الإداري وآفاقه، حسب تعبيرها، وقد استمر الاجتماع 4 ساعات.

اقرأ أيضاً : موقع سوري موالي يكشف عن 4 مرشحين لرئاسة حكومة الأسد الجديدة

يشار إلى أنّ النظام السوري طرح ملفات الفساد منذ مدّة وأقال على إثرها الحكومة السابقة برئاسة عماد خميس، وعدد من مسؤوليه، إضافة لشن حملة على قيادات بقوات النظام السوري، إلى جانب الحملة الكبيرة على رامي مخلوف، والتي تقودها زوجة رأس النظام السوري، أسماء الأسد.

اقرأ أيضاً : مستشارة بشار الأسد.. بثينة شعبان تحدد شروطه للحديث مع أمريكا وتكشف رؤيته للمرحلة المقبلة

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى