الشأن السوريسلايد رئيسي

بالأسماء|| تاجر يحتال على قادة فصيل أحرار الشرقية بأكثر من مليوني دولار.. والتفاصيل

احتال شخص مقرّب من قادة فصيل تجمع أحرار الشرقية، خلال الساعات الأخيرة، على عدد من القيادات بالفصيل المدعوم تركيًا بمبلغ يتجاوز 2 مليون دولار أمريكي، ليلوذ بالفرار من المنطقة.

وقال مصدر مطلع إنَّ شخص من أبناء مدينة دير الزور يدعى، أبو عزام، ويعمل في تجارة الأجهزة الكهربائية والألبسة المستعملة “البالة” في بلدة الراعي الخاضعة لسيطرة فصائل المعارضة الموالية لتركيا بريف حلب الشمالي، ويملك بالبلدة صالة بيع مكونة من طابقين.

وأكمل المصدر بأنَّ أبو عزام “لم يتم معرفة اسمه الحقيقي كونه معروف بهذا الاسم منذ وصوله الراعي” صديق قديم لقادة تجمع أحرار الشرقية، وكان يقاتل ضمن صفوف حركة أحرار الشام إلى جانب القائد الحالي للتجمع، أحمد إحسان فياض الهايس، والمعروف باسم “أبو حاتم شقرا”

حيث استغل أبو عزام قربه من قادة الفصيل ليقنعهم بأنَّ تجارته مربحة وتدر عليه أموالًا طائلة، ليقبض منهم مبالغًا ماليًا طائلة بذريعة أنَّه سيقوم بتشغيلها لهم.

وبحسب المصدر فإنَّ أبو عزام جمع من قادة وعناصر الفصيل ما يزيد عن 2 مليون دولار أمريكي، ليفر بعدها من المنطقة، وسط أنباء عن توجهه إلى تركيا ومنها إلى أوروبا، وأخرى عن وصوله لمدينة منبج الخاضعة لسيطرة ميليشيا “قسد”.

وأوضح المصدر بأنَّ المعلومات التي تم الوصول إليها تشير إلى احتيال أبو عزام على كل من: أبو الليث بمبلغ 150 ألف دولار، أبو الزبير بمبلغ 115 ألف دولار، أبو حسين بمبلغ 70 ألف دولار، أبو خطاب بمبلغ 12 ألف دولار.

وكل من القادة أبو سعيد وأبو إسحاق بمبلغ 100 ألف دولار، وأبو عمار بمبلغ 17 ألف دولار، أبو إيلاف بمبلغ 150 ألف دولار، أبو حجر بمبلغ 40 ألف دولار، أبو دحدح بمبلغ 100 ألف دولار، أبو العباس بمبلغ 70 ألف دولار، وهؤلاء القياديين بالمجمل لا يعرف سوى ألقابهم بأوساط العامة، ولكنهم معروفون للجميع بالمنطقة.

إلى جانب وجود أسماء لقيادات وعناصر آخرين بـ تجمع أحرار الشرقية سيتم التوصل إليها لاحقًا بعد التأكد من حجم المبالغ التي احتال عليهم بها، أبو عزام.

اقرأ أيضاً : قادة بفصيل أحرار الشرقية يصلون ريف تل أبيض للبدء بالتنقيب عن الآثار

والجدير بالذكر أنَّ الفصيل أرسل، أمس الأحد، 4 من قاداته نحو تل شريعان الأثري بريف تل أبيض شمالي الرقة بغرض البدء بالتنقيب عن الآثار لصالح الفصيل، وبيعها عبر تجار أتراك خارج البلاد.

اقرأ أيضاً : قيادات أحرار الشرقية تجتمع مع قادة سابقين بـ داعش شمالي الرقة.. ما الهدف

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى