الشأن السوريسلايد رئيسي

طائرات التحالف الدولي تستهدف حاجزاً لقوات النظام السوري بالحسكة بعد اشتباكات مع دورية أمريكية

قُتل 4 من مقاتلي قوات النظام السوري اليوم جراء غارة من طائرات التحالف الدولي على حاجز لهم بالقرب من بلدة تل ذهب بريف الحسكة.

– اشتباك بين دورية والحاجز

وأفاد مصدر ميداني خاص لوكالة ستيب الإخبارية، بأنّ اشتباكاً بالأسلحة الخفيفة وقع بين قوات النظام السوري ودورية أمريكية تابعة لقوات التحالف الدولي على حاجز بلدة تل ذهب بريف الحسكة.

وفي التفاصيل قال المصدر الذي فضّل عدم الكشف عن اسمه، بأنّ دورية أمريكية كانت تمرّ من قرية تل ذهب، حيث حاول حاجز لقوات النظام السوري منعها، ليقوم أحد مقاتلي النظام السوري بإطلاق نار عشوائي ويصيب مقاتل أمريكي في الدروية ذاتها.

وأكد المصدر بأن القوات الأمريكية في الدروية اشتبكت مع الحاجز بالأسلحة الخفيفة، ما تسبب بمقتل إثنين من قوات النظام السوري خلال الأشتباك.

اقرأ أيضاً : التحالف الدولي.. يدفع بتجهيزات جديدة إلى قاعدة الشدادي في الحسكة

– طائرات التحالف الدولي يستهدف الحاجز

وقامت طائرة تابعة لقوات التحالف الدولي بقيادة أمريكا باستهداف الحاجز ليقتل على إثر ذلك مقاتلين آخرين من قوات النظام السوري، ويرتفع عدد القتلى إلى 4 وعدد من الإصابات.

يشار إلى أنّ حواجز قوات النظام السوري تحاول مراراً تعطيل سير الدوريات الأمريكية في ريف الحسكة، وتستخدم ببعض الأحيان مدنيين ومتطوعين من ميليشيا الدفاع الوطني لتعيق حركة تلك الدوريات.

اقرأ أيضاً : قسد تعتقل قياديين من مجلس الحسكة العسكري بتهم التخابر مع جهات خارجية

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق