سلايد رئيسيشاهد بالفيديو

بالفيديو|| هكذا رد شبان سُمر البشرة على حادثة اعتداء عنصري في مترو لندن من شاب أبيض

تداول ناشطون على مواقع التواصل الاجتماعي، خلال الساعات الأخيرة، مقطعًا مصورًا لحادثة اعتداء عنصري في مترو لندن ارتكبها شاب أبيض بحق 3 شبان من ذوي البشرة السمراء.

حادثة اعتداء عنصري في مترو لندن

ويظهر في المقطع المصور بعدسة هاتف إحدى راكبات المترو رجلًا أبيض البشرة يقف عند باب المترو من الداخل مرتديًا لباساً قصيرًا “شورت” ونظارات طبية.

ليبدأ الرجل بتوجيه عبارات عنصرية لـ3 شبان سُمر البشرة يجلسون على شماله، مثل :” انتم حيوانات أليفة”، “سنعيدكم إلى دياركم”، “أنتم أقل درجة منا”.

وهو ما أثار غضب الركاب الذين بدأوا نساءًا ورجالًا بالتشاور معه ومحاولة ثنيه عن تصرفه العنصري، دونما أي ردة فعل تظهر أن الشاب أبيض البشرة مقتنع بكلام الركاب.

هكذا رد شبان سُمر البشرة على حادثة اعتداء عنصري في مترو لندن من شاب أبيض
هكذا رد شبان سُمر البشرة على حادثة اعتداء عنصري في مترو لندن من شاب أبيض

الشبان يردون على الاعتداء

وعند وصول المترو للمحطة، فُتح الباب لينزل الشبان السُمر من المترو، قبل أن يباغت أحدهم الشاب العنصري بلكمة على وجهه طاحت به إلى الطرف المقابل من المترو، وجعلت رأسه يرتطم بالباب المقابل متسببة بغيابه عن الوعي وفقدانه لنظاراته.

ولاقى رد الشاب أسمر البشرة إعجابًا من الركاب الذين بدأوا بإطلاق عبارات التشجيع للشبان وعبارات أخرى استهجنت فعلة الشاب الأبيض.

والجدير بالذكر أنَّ حوادث العنصرية لا تقتصر على لون البشرة فقط، إنما تتعداها للعنصرية المبنية على الانتماء كعنصرية البعض من اللبنانيين والأتراك تجاه اللاجئين السوريين، والتي تتسبب ببعض الأحيان بجرائم قتل أو اعتداء بالضرب تجاه اللاجئين في دول الجوار.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى