التسويق الالكتروني

10 خطوات لصياغة إعلانات تسويق بشكل صحيح ولافت تزيد فرص ريادة منتجك

كتابة صيغة تجارية تسويقية تحقق رغبات إعلانات تسويق تحتاجها كمالك الخدمات أو المنتجات وتوصيلها إلى البشر وبيعها ليس سهلاً، وهو يتطلب باستمرار كاتب محتوى احترافي (مؤلفو الإعلانات) الذين يملكون طريقة جيدة للكتابة بطريقة التسويق المثالية التي تحقق أهداف ما يتم المنتج.

 

خطوات لصياغة إعلانات تسويق بشكل صحيح ولافت تزيد فرص ريادة منتجك
خطوات لصياغة إعلانات تسويق بشكل صحيح ولافت تزيد فرص ريادة منتجك

 

سواء كنت تبحث عن طريقة لتدوين الإعلانات بشكل صحيح لمشروعك أم لا، أو بطريقة ما مطلوبة منك مهمة، ستتعرف فيما يلي الطريقة الصحيحة للكتابة بطريقة تسويقية ناجحة تحقق رغباتك في الترويج والوصول للعملاء وجذب انتباههم من خلال ما تكتبه.

 

10 خطوات لكتابة صياغة إعلانات تسويق لمخاطبة عملائك بشكل صحيح

 

  • التركيز على قدرة العميل ومخاطبته

عندما تكتب إعلانًا تجاريًا يخاطب عميلك المحتمل، وتتوقع منه أن يشتري المنتجات أو الخدمات، أي شيء تروج له، لا تحاول التعامل مع الأشكال الفريدة للجمهور المستهدف، حتى لا يقودك إلى كتابة نص ركيك نسبيًا يتناول العديد من أنواع العملاء.

تحدث مباشرة مع المشتري المثالي الذي تفترض أنه يشتري منه ويتعامل معه كما لو كان أمامك، تخيل لو كان لديك متجر وكان هناك عميل يقف أمامك، كيف يمكنك التحدث عن منتجك لهذا العميل.

 

  • اذكر مزايا المنتج

عندما تكتب صياغة إعلان تسويقي، فأنت تتحدث مع شخص يقترب من منتجك وترغب في إقناعه بالشراء، وبالتالي تحتاج إلى التركيز على كل ما يتميز به هذا المنتج.

فالمزايا طريقة جيدة لتحقيقها المستهلك إذا اشتراه، وما سيحصل عليه من الوظائف. يجب أن تدافع كل نصوص الإعلاني عن وظائف المنتج ومزاياه وفوائده وما هو المتاعب التي يحلها. أو ما الذي يريده هذا المنتج أو أي شيء تروج له.

 

خطوات لصياغة إعلانات تسويق بشكل صحيح ولافت تزيد فرص ريادة منتجك
خطوات لصياغة إعلانات تسويق بشكل صحيح ولافت تزيد فرص ريادة منتجك

 

  • تجنب ملء العبارات

لا تكن الآن مثل عدد قليل من كتاب إعلانات تسويق عاديين من الذين يملؤون الصفحات بعبارات فارغة لا تحمل أي رسوم ولا تحمل أي شيء على المنتج أو المستهلك.

اكتب ما هو ضروري لفهم المشتري وما قد يكون بالإضافة إلى ذلك لها تأثير على اختيار المستفيد للشراء وإقناعه بأهمية المنتج بالنسبة له.

إذا كنت بحاجة إلى تدوين المزيد استنادًا إلى القناة الإعلانية التي تستخدمها أو طبيعة إعلانك، فمن الأفضل تدوين المعلومات الهامة حول المنتج وخصائصه وإمكانياته وفوائده بدلاً من كتابة الكلمات التي لا داعي لها والتي يمكن الاستغناء عنها.

 

  • أثبت ما تقوله عن المنتج

لا تكتفي قول ببساطة إن منتجك رائع وبارز، ولكن بدلاً من ذلك، لماذا هو رائع وما الذي يجعله فريدًا؟ إذا اضطررت للقول إن هذا المنتج يمكن أن يجعل عميلاً أكثر صحة، فقدم تفسيراً لماذا قد يجعله كذلك. ولا تكتفي بتسمية منتجك بميزات غير واضحة وغير مقنعة. إذا كان منتجك حقًا هو الافضل داخل السوق، فيجب عليك تقديم شرح له وتقديم دليل على هذا العنصر، وإلا فلن يقبله المشتري على أنه حقيقي.

 

 

 

  • خاطب خيال القارئ

أثبتت الدراسات العلمية السابقة أن المستهلك يزيد من رغبته في شراء المنتج إذا كان يمسكه في أصابعه أو يجربه، ولكن إذا قمت ببيع المنتج عبر الإنترنت وكتبت مخططًا له، فلن تتمكن من ذلك هنا، ومع ذلك فإن الصورة الواضحة التي تم التقاطها بعناية واحترافية قد تفي بالغرض.

أما بالنسبة لك في كتابة تخطيط إعلانات تسويق، فأنت تريد جانبًا آخر لحل المشكلة، وهو التلاعب بخيال القارئ، من خلال الكلمات التي تكتبها وتصف للقارئ ما سيكون عليه الحال إذا كان يمتلك هذا المنتج، وكم هو سعيد أو صحي.

ويمكن أن يكون أو يتمتع بجسم سليم أو مكانة رياضية أو كيف يمكن أن ينمو إنتاجيته من خلال استخدام امتلاك هذا المنتج بفخر، أي تحفيز القارئ وجعله يعتبر أنه قد امتلك المنتج بالفعل، من خلال الكلمات التي تكتبها.

 

  • تحدث عن المنتج في حكاية

عادة ما تجذب القصص اهتمام البشر بشكل أكبر من النصوص العادية التي تبدأ بوصف المنتج وقدراته في آن واحد، وبالمثل توفر لك الحكايات إمكانية تقديم تفاصيل أكبر بطريقة أكثر جاذبية وإثارة للجمهور المستهدف، لذا لا تتردد في استخدام القصص داخل النصوص التسويقية التي تكتبها في كل مرة يظهر فيها الاحتمال.

 

  • مخاطبة مشاعر القارئ

عند كتابة مكونات إعلان تسويق، انتبه إلى العبارات والتعبيرات التي تحرك مشاعر القارئ أو العميل تجاه منتجك، وبالتالي تؤثر عليه وتدفعه إلى اختيار الشراء، قم بتضمين العبارات والكلمات في المحتوى النصي التي تثير مشاعر القراء

 

  • مفهوم الدليل الاجتماعي بالتسويق

تُستخدم فكرة الدليل الاجتماعي في إعلانات تسويق لمساعدة العملاء على شراء المنتجات التي يحتاجون إليها واختيارها، على سبيل المثال أثناء قيامك بالتخزين من الإنترنت، يمكنك الاحتفاظ بمنتج وشرائه، في أدنى صفحة المنتج تجد صورة من المنتجات المختلفة التي يخبرك بها المتجر أن آخرين باعوا هذه البضائع بالإضافة إلى المنتج الذي حصلت عليه.

وبالتالي، فإن فكرة الدليل الاجتماعي تعزز فكرة المستفيد أن الآخرين قد اشتروا أيضًا شيئًا مثله، وهذا قد يدفعه إلى الشراء تقليدًا للآخرين.

 

خطوات لصياغة إعلانات تسويق بشكل صحيح ولافت تزيد فرص ريادة منتجك
خطوات لصياغة إعلانات تسويق بشكل صحيح ولافت تزيد فرص ريادة منتجك

 

  • جعل النص سهل القراءة

يهدف هذا إلى جعل إعلانات تسويق المنتج كاملاً وجذابًا وجذابًا، سواء كانت الصيغة التي كتبتها أو التصميم جيدة أم لا بحيث يكون من السهل قراءته ورؤيته والدخول إليه عن طريق العملاء.

اقرأ أيضاً: ما هو التسويق الإلكتروني.. إليك ميزاته وأنواعه

 

  • العنوان الأفضل

العنوان الأفضل والمناسب، والذي يمكن أن يكون أحد أهم العوامل أثناء كتابة تنسيق إعلانات تسويق المنتج، لأنه هو الذي يهدف إلى المساهمة في جذب انتباه الجمهور المستهدف إلى باقي المحتوى النصي، ولكن إذا كان العنوان ليس كما يجب أن يكون، فقد يتسبب ذلك في فشل الإعلان تمامًا.

اجعل عنوانك معبرًا عن المفهوم الذي تريد توصيله للمشتري ويتكون من جوهر النص الإعلاني والتسويقي، ووضع عدد قليل داخل العنوان أقصى إحصائيات نقدية من المحتوى النصي، والبعض يجعل العنوان في شكل لسؤال والجواب داخل المحتوى النصي.

يمكنك اختيار التصميم المناسب للاسم بما يتوافق مع النص التسويقي الذي كتبته، والنظر في وضع التعريف داخل الصورة أو التصميم المصاحب للإعلان.

 

اقرأ ايضاً: اعلانات التسويق الالكتروني طرق ناجحة للوصول للعملاء.. إليك 4 طرق منها

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى