سلايد رئيسيعالم الرياضة

إنتر ميلان الإيطالي يضرب موعدًا في النهائي مع أشبيلية الإسباني

إنتر ميلان.. يسحق شاختار دونيتسك

تأهل نادي “إنتر ميلان” الإيطالي إلى الدور النهائي من مسابقة الدوري الأوروبي بفوزه على نادي “شاختار دونيتسك” الأوكراني بنتيجة 5-0، في الدور نصف النهائي.
255721 0 1

إنتر ميلان و شاختار

تمكن “إنتر ميلان” الإيطالي من تحقيق أكبر فوز لأي فريق في الدور نصف النهائي في مسابقة الدوري الأوروبي، حيث تمكن من سحق الفريق الأوكراني “شاختار دونيتسك” بخماسية نظيفة، وذلك في المباراة التي جرت على ملعب “إسبرت أرينا” بمدينة دوسلدورف الألمانية.

سجل أهداف “النيراتزوري” كلًا من الأرجنتيني “لاوتارو مارتينيز” هدفين (19، 74) و”دانيلو دامبروزيو” هدف بالدقيقة (64) والبلجيكي “روميلو لوكاكو” هدفين (78، 84).
255722 0

مجريات المباراة

لم يشهد الشوط الأول فرص حقيقة للستجيل ألا ما ندر، وفي هجمة مركزة من نادي الإنتر تمكن من أفتتاح التسجيل في الدقيقة 19، عبر عرضية من “نيكولو” نحو “لاوتارو”

في بداية الشوط الثاني كانت قوية من نادي الإنتر، الذي هاجم بقوة أكبر، وأضاع أكثر من فرصة، قبل أن يبدأ مهرجان أهدافه في الدقيقة 64، وبضربة رأسية أضاف “دامبروزيو” الهدف الثاني للإنتر، وعاد “لاوتارو” في الدقيقة 74 من أضافة الهدف الثالث بتسديدة في الزاوية اليسرى لـ “بياتوف”، وبتمريرة جميلة من “لاوتارو” بإتجاه البلجيكي “لوكاكو” الذي أودعه المرمى بتسديدة يسارية أرضية بالدقيقة 78، أختتم نادي “النيراتزوري” مهرجان أهدافه في الدقيقة 84 بهدف خامس بواسطة “لوكاكو”، لتنتهي المباراة بخماسية للإنتر مقابل لاشيء للفريق الأوكراني.

وكان الفريقين قد تواجها مرتين من قبل على صعيد المسابقات الأوروبية، وذلك في التصفيات المؤهلة لدوري أبطال أوروبا لكرة القدم في موسم 2005-2006، حيث فاز الإنتر ذهاباً في أوكرانيا بهدفين دون رد، وفي مباراة الأياب في “ميلانو” كانا قد تعادلا بهدف لكل فريق.
images 8

الطريق إلى النهائي

ألتحق نادي الإنتر في مسابقة الدوري الأوروبي هذا العام من دور الثمن النهائي، وذلك بعد أحتلاله المركز الثالث في مجموعته في مسابقة دوري أبطال أوروبا في مرحلة دور المجموعات، وفي الدور ثمن النهائي في مسابقة الدوري الأوروبي تمكن من الأطاحة بنادي “خيتافي” الإسباني بهدفين نظيفين، وفي دور الثمانية أستطاع أن يقصي صاحب الدار نادي “باير ليفركوزن” الألماني بصعوبة بنتيجة 2-1، وفي الدور نصف النهائي تمكن من تخطي النادي الأوكراني “شاختار دونيتسك” بخماسية نظيفة، ليضرب موعد كبير في نهائي الدوري الأوروبي مع نادي “أشبيلية” الإسباني.

تشكيلة فريق الإنتر في مباراته في الدور نصف النهائي ضد شاختار

أعتمد المدير الفني لـ نادي “إنتر ميلان” على الطريقة التقليدية 3-5-2

حارس المرمى: سمير هاندانوفيتش

خط الدفاع : دييجو جودين، ستيفان دي فري، أليساندرو باستوني

خط الوسط : نيكولو باريلا، روبيرتو جاجليراديني، مارسيلو بروزوفيتش، آشلي يونج، دانيلو دامبروسيو

خط الهجوم: لاوتارو مارتينيز، روميلو لوكاكو

السجل التاريخي لفريق الإنتر في الدوري الأوروبي

تمكن نادي “إنتر ميلان” من الفوز بلقب هذه المسابقة 3 مرات في مسماها القديم “كأس الإتحاد الأوروبي” أعوام (1991، 1994، 1998).

أقرأ أيضًا : إنتر ميلان.. الستينات والسبعينات الأفضل في تاريخه

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق