الشأن السوري

ملخص الحسكة اليومي 11-5-2017

الوضع العام:

هدوء تشهده مدينة القامشلي ولا مشاكل أمنية تذكر حركة جيدة في الأسواق فيما ازدادت الشكوى من أهالي مدينة القامشلي حول شراب “بيني بيكت” للسعال الخاص بالأطفال، وأفاد مصدر من المكتب الإعلامي في هيئة الصحة بمقاطعة الجزيرة أن الشرب من صنع شركة من حلب، والأدوية منتهية الصلاحية، وأنه تم تشكيل لجنة للرصد والمتابعة، ووضع الصيدليات تحت المراقبة.

كما أقامت هيئة العمل والشؤون الاجتماعية في مقاطعة الجزيرة في مدينة القامشلي حفلا ترفيهيًا للأطفال ذوي الاحتياجات الخاصة في المدينة وريفها، الحفل استهدف قرابة 100 طفل من ذوي الاحتياجات الخاصة.

من جهة أخرى شارك نحو 30 طفلاً وطفلة، من روضة طيور الجنة في مدينة الحسكة في تقديم فقرات فنية، وغنائية، ومسرحية، الفعاليات الفنية جرت في المركز الثقافي بمدينة الحسكة، وجاءت بمناسبة اختتام العام الدراسي، وضمن مشروع مهارات الحياة للأطفال واليافعين، الذي تنفذه وزارة الثقافة السورية بالتعاون مع منظمة اليونيسيف.

كما أصدر المجلس الوطني الكُردي بياناً يدين ويرفض فيه ممارسات حزب الاتحاد الديمقراطي بحق أبناء الشعب الكُردي، وحركته السياسية في سوريا، ومطالباً في الوقت ذاته حزب الاتحاد الديمقراطي عن مراجعة ذاته، والكف عن الممارسات الترهيبية بحسب البيان.

وفي سياقٍ متصل أفرجت قوات اسايش الإدارة الذاتية عن 10 من قيادات الامانة العامة للمجلس الوطني الكُردي، فيما استمرت في اعتقال كلَ من محسن طاهر، وفصلة يوسف، وأمين حسام الذين تم اعتقالهم في وقتٍ سابق مع اخرين من قيادات المجلس.

570901592727

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى