الشأن السوريسلايد رئيسي

لاجئ سوري ينقذ يوناني من طعنات تركي في ألمانيا والصحافة تُشيد بشجاعته

سلطت الصحف الألمانية الضوء على شجاعة لاجئ سوري، أنقذ رجل يوناني في موقف سيارات من طعنات رجل تركي عقب مشاجرة نشبت بينهما قبل يومين، في مدينة هومبورغ، بولاية زارلاند، ومساعدته في القبض على الجاني.

– الصحافة الألمانية تُشيد بشجاعة لاجئ سوري

ووفقاً لما ذكرته صحيفة “بيلد”، فإن خليل بكر، والبالغ من العمر 27 عاماً، كان يقف في مكان المحاسبة المخصص للزبائن في فرع “ليدل” عندما لاحظ تجمعاً في كراج السيارات التابع للسوبر ماركت، من خلال النافذة.

لاجئ سوري ينقذ يوناني من طعنات تركي في ألمانيا والصحافة تُشيد بشجاعته
لاجئ سوري ينقذ يوناني من طعنات تركي في ألمانيا

وسارع عندها الشاب السوري إلى مكان التجمع من خارج السوبر ماركت، ليجد رجل تركي يبلغ من العمر 36 عاماً قد طعن يونانياً يبلغ من العمر 39 عاماً بسكين “مطواة”.

وكان الرجل اليوناني قد بدأ بالنزيف محاولاً التمسك بسيارة متوقفة قبل أن يفقد الوعي، فيما يحاول الجاني الهروب دراجة هوائية، إلا أنّ الشاب السوري أمسك بذراعه، وبقي مسيطراً عليه إلى أن وصلت الشرطة.

كما ساعد الشاب السوري سائق سيارة الإسعاف والمسعفين في رعاية وعلاج الرجل اليوناني، الذي أصيب بجروح خطيرة، في مكان الجريمة.

– تصريحات الشاب السوري للصحافة الألمانية

وصرح الشاب السوري للصحيفة، قائلاً: “لم أفكر في الأمر لوقت طويل، أردت فقط المساعدة.. ببساطة، أخبرتني إنسانيتي بأن علي أن أفعل شيئاً.. وفي تلك اللحظة كان القرار صائباً بالنسبة لي”.

وأكد بكر للصحيفة بأنّه لم يكن على معرفة بالجاني أو الضحية، وهو لم يكن خائفاً من أن يتعرض للأذى.

– الشاب السوري أبدى استغرابه من تصرف الشرطة

قامت السلطات الألمانية، بإطلاق سراح الجاني المعروف عنه سابقاً بجرائم أخرى، حيث أن الادعاء العام افترض توفر أركان جريمة التسبب بإصابة جسدية خطيرة، ولم ير سبباً لاحتجازه.

أما بالنسبة لتعليق الشاب السوري حول إطلاق الشرطة سراح الجاني، فقد أوضحت الصحيفة بأنّ قرار إخلاء سبيل الجاني غير مفهوم بالنسبة للشاب السوري.

شاهد أيضاً : لاجئ سوري ينقذ شرطية ألمانية من لاجئ آخر حاول اغتصابها 

والجدير ذكره أنّ الشاب السوري، جاء إلى ألمانيا منذ أربع سنوات كلاجئ على متن قارب، بعد أنّ فقد والده وأخيه في الحرب السورية، وهو كبقية اللاجئيين السوريين في مختلف أنحاء العالم، حاول التأقلم مع المجتمع الجديد الذي فرض عليه العيش فيه.

شاهد أيضاً : لاجئ سوري ينظم حركة سير السيارات في تركيا

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق