الشأن السوريسلايد رئيسي

مصرع ضابط روسي رفيع المستوى وإصابة آخرين بانفجار في دير الزور.. والتفاصيل

مصرع ضابط روسي رفيع المستوى

لقي ضابط روسي رفيع المستوى حتفه، اليوم الثلاثاء، وأصيب عناصر آخرون بانفجار عبوة ناسفة بالقرب من مدينة دير الزور الخاضعة لسيطرة قوات النظام السوري وحلفاءه من الميليشيات الإيرانية والقوات الروسية.

انفجار يوقع خسائر بصفوف الروس في دير الزور

ونقلت وكالة “رويترز” عن وزارة الدفاع الروسية قولها إنَّ ضابطًا روسيًا برتبة “ميجور جنرال” لقي حتفه وأصيب 3 عناصر “جنود” آخرين نتيجة الانفجار.

وقال مراسل وكالة “ستيب الإخبارية” في دير الزور وريفها، عبد الرحمن الأحمد، إنَّ الانفجار نتج عن عبوة ناسفة مزروعة على جانب الطريق بالقرب من حقل التيم النفطي عند أطراف دير الزور المدينة، واستهدف قافلة عسكرية روسية ادعت وزارة الدفاع الروسية بأنها كانت تنفذ “عمليات إنسانية”، وكانت متوجهة من مدينة دير الزور نحو حقل التيم.

1882020 11 2

ولفت مراسلنا إلى أنَّ المنطقة ذاتها تشهد بشكل متكرر عمليات تسلل لخلايا تنظيم الدولة “داعش” باتجاه المنطقة، حيث تنفذ الخلايا عمليات خاطفة تنسحب بعدها باتجاه البادية، وهو ما يرجح مسؤولية التنظيم عن الاستهداف.

اقرأ أيضاً : لأول مرّة منذ 3 سنوات.. داعش يصل إلى تخوم مطار دير الزور مرتكباً مجزرة بقوات النظام السوري

كما يمكن الإشارة إلى أنَّ محافظة دير الزور تشهد نوعًا من التنافس بين حليفي النظام السوري “إيران وروسيا” والأطراف المدعومة من قبلهما للسيطرة على ثروات المحافظة، وهو ما يضع فرضية ثانية بأنَّ أذرع إيران بالمنطقة مسؤولة عن الاستهداف.

1882020 11 1

والجدير بالذكر أنَّ تنظيم الدولة “داعش” وصل للمرة الأولى منذ ثلاث سنوات إلى مطار دير الزور العسكري لينفذ هجومًا هناك، بالشهر الخامس من العام الحالي، كما أوقع عناصر ميليشيات مدعومة روسيًا بكمين بريف دير الزور، الشهر الماضي.

مصرع جنرال رفيع المستوى وإصابة آخرين بانفجار في دير الزور.. والتفاصيل
مصرع جنرال رفيع المستوى وإصابة آخرين بانفجار في دير الزور.. والتفاصيل

اقرأ أيضاً : داعش يوقع عناصر ميليشيا مدعومة روسياً بين قتيل وجريح بكمين في دير الزور

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى