الشأن السوريسلايد رئيسي

زوجة العميد أحمد رحال تناشد لوقف ترحيله قسراً من تركيا.. والسلطات تواصل اعتقاله

لا يزال العميد المنشق عن النظام السوري، أحمد رحال، يواجه مصيراً مجهولاً بعد اعتقاله من قبل السلطات التركية من مكان إقامته في إسطنبول قبل أيام.

– زوجة أحمد رحال تنشر عبر حساباته

حيث نشرت زوجة العميد رحال يوم أمس الإثنين عبر حساباته في مواقع التواصل الاجتماعي، منشوراً تناشد فيه الجميع بالوقوف بوجه قرار السلطات التركية القاضي بترحيل العميد المنشق عن تركيا.

وقالت زوجة رحال في منشوره: “السلام عليكم ..
انا زوجة العميد أحمد رحال ..لم أكن اتخيل في يوم من الأيام أن اتحدث نيابة عن زوجي العزيز في ظروف كهذه .. ولكن لابد أن يعلم الجميع تفاني زوجي في واجبه الوطني تجاه الوطن والثورة، وأنه لم يتخلى أبدا عن المسار الذي كان يتمناه دائما لبقاء الثورة نظيفة ولكي لا يذهب دم الشهداء هدرا”.

وأضافت:”لذالك اتمني من جميع الشرفاء الوقوف إلى جانبه ومساندته في هذا الوقت العصيب الذي لا يليق بمكانته كرجل ثوري شريف وطني .. وارجو من الجميع التفعيل والمشاركة عبر الهاشتاج #لا_لـترحـيـل_الـعـمـيـد_أحـمـد_رحــال”.

وتحدث الصحفي معتز شقلب لوكالة ستيب الإخبارية، بأن العميد رحال نقل إلى مركز الحجر الصحي في دائرة الهجرة، بسبب مخالطته لعدد كبير من الناس، وسيبقى هناك 14 يومياً لتأكيد عدم إصابته بفيروس كورونا المستجد.

وأكد “شقلب” أنّ محامو العميد رحال قدموا اليوم طعناً بقرار ترحيله التعسفي الصادر عن السلطات التركية، وينتظرون البت فيه خلال الفترة القادمة، موضحاً بأن العميد بخير وبصحة جيدة داخل مركز الحجر الصحي.

اقرأ أيضاً : العميد أحمد رحال يوضح لـ”ستيب” وضع “دعم السلام” بظل المصالح المشتركة بين تركيا وروسيا

– تفاعل واسع مع قضية رحال

وتفاعل الآلاف عبر منصات السوشال ميديا مع منشور زوجة “أحمد رحال”، داعين للوقوف مع العميد السوري المنشق، والتأكيد على أحقيته باختيار مكان لجوءه، وعدم شرعية ترحيله كلاجئ من تركيا.

وكانت السلطات التركية اعتقلت الخمس الفائت الضابط السوري المنشق، العميد الركن أحمد رحال، لأسباب مجهولة، حيث قامت مفرزة أمنية باعتقال العميد الرحال من منزله في اسطنبول عند الساعة الرابعة من بعد الظهر، مع شقيقه يوسف، ليطلق سراح شقيقه في ساعة متأخرة من الليل بينما بقي العميد رحال قيد الاعتقال.

اقرأ أيضاً : تركيا تعتقل العميد أحمد رحال لأسباب مجهولة.. وتطلق سراح شقيقه

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى