أخبار العالم العربيسلايد رئيسي

إمام الحرم المكي السابق عادل الكلباني يثير الجدل بحديثه عن غناء الزوجات في الجنة

ما يزال الجدل الذي أثاره الداعية السعودي وإمام الحرم المكي السابق، عادل الكلباني، مستمراً على موقع التواصل الاجتماعي “تويتر”، حيث بدأ بتغريدات للكلباني نشرها يوم الإثنين وتحدث فيها عن غناء الزوجات بالجنة.

– عادل الكلباني يثير الجدل بتغريداته

كانت بداية القصة عندما نشر الكلباني على حسابه الرسمي في موقع “تويتر”، تغريدات قال فيها: “إن أزواج أهل الجنة ليغنِين أزواجهن بأحسن أصوات ما سمعها أحد قطُ.. الحديث”.

وقال أيضاً في تغريدة آخرى: “إن هناك في الجنة لا عمل، لا شقاء، لا جوع، لا عري، لا ظمأ، لا خوف، لا هم، ولا شمس ولا زمهرير . يا الله، إنا نسألك الجنة”.

ليسارع أحد التابعين ويرد عليه قائلا: “هناك لا غناء ولا معازف كما تفضلت يا عادل”، وقال آخر: “يقال إن كل محرم في الدنيا حلال في الآخرة.. مقولتك هذه تثبت حرمة الغناء .. ولا وش رايك”.

وهنا رد الكلباني على متابعيه بالقول: “نكاح الزوجات حلال في الدنيا.. وش رايك؟”، وأضاف: “أنتم اختصرتم كل مشكلات الأمة في الغناء.. التغريدة في الجنة حشرتم الغناء حشراً كأنها قضية المسجد الأقصى”.

– الكلباني ينهي الجدل بحديث للرسول الكريم

بعد الجدل الواسع الذي استمر بين الكلباني ومتابعيه خلال اليومين الماضيين على الموضوع ذاته، حاول الكلباني إنهاءه بحديث عن رسولنا الكريم تكلم فيه عن الجنة.

وكتب الكلباني بتغريدة له: “قال النبي ﷺ: إذا دخل أهل الجنة الجنة، قال يقول الله تبارك وتعالى: تريدون شيئا أزيدكم؟ فيقولون: ألم تبيض وجوهنا؟ ألم تدخلنا الجنة وتنجنا من النار. قال فيكشف الحجاب. فما أعطوا شيئا أحب إليهم من النظر إلى ربهم عز وجل.. وفي رواية: ثم تلا هذه الآية: {للذين أحسنوا الحسنى وزيادة}”.

اقرأ أيضاً : شيخ سعودي: “النبي محمد استقبل “مطربات” في بيته”

والجدير ذكره أنّ الداعية السعودي عادل الكلباني من الدعاة المعروفين بآرائهم المثيرة للجدل، خاصة في فتوى تحليل الغناء والمعازف، منوهاً إلى عدم وجود دليل يحرمه.

شاهد أيضاً : هاشتاغ “أنقذوا أمي” يشعل تويتر.. فتاة تكشف عن تعرض والدتها للتعنيف على يد زوجها

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق