سلايد رئيسيعالم الرياضة

باريس سان جيرمان للمرة الأولى في تاريخه في نهائي دوري أبطال أوروبا

باريس سان جيرمان.. حلم لقب دوري الأبطال

تأهل نادي “باريس سان جيرمان” الفرنسي إلى نهائي دوري أبطال أوروبا للموسم الجاري 2019-2020، بفوزه في الدور نصف النهائي على “لايبزيج” الألماني بثلاث أهداف دون مقابل.
EfvGeaJWAAERKO3

ملخص مباراة باريس سان جيرمان ضد لايبزيج

بدأت المباراة سريعة من الطرفين وسرعان مافرض نادي “باريس سان جيرمان” سيطرته على مجريات المباراة للتوالى بعدها محاولاته الهجومية، التي أثمرت عن هدف مبكر في الدقيقة 13 من عمر المباراة، عن طريقة رأسية رائعة من نجمه البرازيلي “ماركينيوس” وبصناعة زميله الأرجنتيني “آنخيل دي ماريا”.

وفي الدقيقة 43 من زمن المباراة تمكن الأرجنتيني “آنخيل دي ماريا” من أضافة الهدف الثاني لـ نادي “باريس سان جيرمان”.

وتمكن اللاعب “خوان بيرنات” من تسجيل الهدف الثالث للنادي الباريسي في الدقيقة 56 من زمن المباراة.

بعد الهدف الثالث لـ “باريس سان جيرمان” حاول فريق “لايبزيج” تقليص الفارق، في الوقت نفسه تراجع النادي الباريسي لوسط الملعب وأعتمد على شن الهجمات المرتدة.

ولم تفلح التبديلات التي أجراه مدرب النادي الألماني من تسجيل أي هدف لفريقه فيما تبقى من عمر المباراة لتنتهي المباراة بثلاثية نظيفة للنادي الفرنسي.
202008180935553555 1

بهذا الفوز الكبير حجز “باريس سان جيرمان” مقعدًا له في المباراة النهائي لـ دوري أبطال أوروبا للمرة الأولى في تاريخه، وينتظر النادي الباريسي في المباراة النهائية التي ستقام يوم الأحد القادم الموافق 21 أغسطس الجاري، الفائز من مباراة “بايرن ميونخ” الألماني و”ليون” الفرنسي التي ستقام اليوم الأربعاء.

تشكيلة الفريقين

لعب فريق “باريس سان جيرمان” مبارته في الدور نصف النهائي ضد “لايبزيج” الألماني بالتشكيل التالي :
ريكو – سيلفا – كيرير – بيرنات – كيمبيمبي – ماركينيوس – هيريرا – باريديس – آنخيل دي ماريا – نيمار – مبابي.

فيما لعب النادي الألماني بالتشكيل التالي :
جولاكسي – كلوسترمان – موكيلي – تاسيندي – اوباميكاتو – سابيترز – أولمو – كامبل – بولسن.
95b977b8 5ed2 4e16 960f 9bb1c60e361e

مشواره في دوري أبطال أوروبا هذا الموسم

بدأ نادي “باريس سان جيرمان” مشواره في هذه البطولة في المجموعة الأولى، التي ضمت إلى جانبه أندية “ريال مدريد” الإسباني و”غالطة سراي” التركي و”كلوب بروج” البلجيكي.

تمكن من تصدر مجموعته الأولى برصيد 16 نقطة، حيث تمكن من الفوز ذهابًا وأيابًا على كل من “غالطة سراي” و”كلوب بروج”، وتمكن من الفوز على “ريال مدريد” في فرنسا بثلاثية نظيفة، وتعادل معه في إسبانيا بنتيجة 2-2، ليتأهل إلى الدور الثاني متصدرًا برفقة نادي “ريال مدريد”.

في الدور الستة عشر قابل النادي الباريسي فريق “بوروسيا دورتموند” الألماني في أختبار صعب، حيث خسر منه ذهابًا بنتيجة 2-1، وتمكن من الفوز عليه أيابًا بنتيجة 2-0 ليتأهل بمجموع المبارتين بنتيجة 3-2.

وفي الدور ربع النهائي تمكن من أجتياز نادي “أتالانتا” الإيطالي بصعوبة بنتيجة 2-1.

ويتصدر نجم الفريق الموهوب “كيليان مبابي” قائمة هدافي الفريق في البطولة هذا الموسم برصيد 5 أهداف حتى الآن.
EfvJY7RWkAIDZP1

هذه المرة الثانية التي يصل فيها نادي “باريس سان جيرمان” الدوري نصف النهائي في مسابقة دوري أبطال بعد غياب 25 عامًا عن أول ظهور له في هذا الدور وتحديدًا في موسم 1994-1995.

أقرأ أيضًا : باريس سان جيرمان.. آمال كبيرة وطموحات مستمرة

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق