الشأن السوري

تحرير الشام تُعيد هيكلة حواجزها بإدلب بالتزامن مع زيارة وفد تركي للمحافظة

بعد سماعهم نبأ دخول وفد تركي “رفيع المستوى” إلى المناطق المحررة، عن طريق معبر باب الهوى، قام فصيل “هيئة تحرير الشام” مساء اليوم السبت الموافق لـ العشرين من أكتوبر / تشرين الأول الجاري، بإعادة ترتيب حواجزه الأمنية بريف إدلب.

 

وفي التفاصيل، أفاد مراسل وكالة “ستيب الإخبارية” في محافظة إدلب “عبدالله أبو علي” أنّ تحرير الشام قامت بسحب جميع عناصرها الذين كانوا مفروزين مسبقًا على حواجزها بريف إدلب الشمالي، وتحديدًا بالقرب من معبر باب على الهوى على الطريق الواصل بين أوتستراد (باب الهوى – معرتمصرين) واستبدالهم بعناصر آخرين.

 

وأوضح مراسلنا، أنه تمّ نشر عناصر جدد تابعين لـ “قوّات النخبة” التابعة لـ هيئة تحرير الشام، وبلباس عسكرية موحّد، كما قامت بنشر رشاشات ومدافع من نوع (23) على حواجزها، في محاولة منهم لإظهار أنفسهم على أنهم منظّمين بحال مرور الوفد عبر حواجزهم.

 

وأشار مراسل الوكالة، أنّ الهيكلة الجديدة لم تؤثر على سير العملية الأمنية المعتادة، بل أنهم يتعاملون من المدنيين الذي يعبرون عبر حواجزهم بأسلوب طبيعي، دون زيادة في التدقيق الأمني أو ما شابه.

 

يُشار إلى أنّ الوفد التركي “رفيع المستوى” دخل عند الساعة الخامسة من مساء اليوم الثلاثاء، ولم يتبيّن سبب زياراته بعد، أو وجهته المطلوبة.

 

من الجدير بالذكر أنّ عناصر “هيئة تحرير الشام” تتواجد بشكل كبير في مناطق ريف إدلب الشمالي، عبر نشرها حواجز أمنية مكثّفة في المنطقة.

هيئة تحرير الشام تطلق معركة نصرة الأنبياء ضد جبهة تحرير سوريا في حلب

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى