الشأن السوريسلايد رئيسي

كرافت في جلسة مجلس الأمن: حان الوقت لإنهاء الحرب في سوريا ولا إعادة إعمار حاليًا

عقد مجلس الأمن الدولي، اليوم الأربعاء، جلسًة تناول بها الأعضاء الوضع السوري وملف إعادة الإعمار بظل استمرار الحرب بين أطراف النزاع.

كرافت تدعو من مجلس الأمن لانتخابات حرة بسوريا

ودعت المندوبة الأمريكية بمجلس الأمن الدولي، كيلي كرافت، خلال مداخلتها ضمن الجلسة التي عقدت بتقنية “فيديو كونفرنس” لانتخابات حرة في سوريا تحت إشراف الأمم المتحدة.

وأكملت كرافت بأنَّه حان الوقت لإنهاء الحرب والفساد في البلاد، مشددة على أنه لن يكون هناك إعادة إعمار في سوريا بظل غياب الحل السياسي.

وأعربت كرافت عن دعمها وتشجيعها لعمل المبعوث الخاص للأمم المتحدة إلى سوريا، غير بيدرسون، في حين أعلن الأخير عن أنَّ اجتماع اللجنة الدستورية سيتم بناءًا على اتفاق طرفي اللجنة “النظام السوري والمعارضة”، وسيكون الأول بينهما لوضع الأسس الدستورية.

اقرأ أيضاً : بيدرسون يوجه طلباً إلى النظام السوري والمعارضة خلال جلسة مجلس الأمن.. والبحرة يوضح

بيدرسون يعلن بـ مجلس الأمن عن جهوزية وفود اللجنة الدستورية

وتابع بيدرسون:” الأسس الدستورية ستكون مبنية على احترام ميثاق الأمم المتحدة ووحدة سوريا وسيادتها، وسلامة أراضيها”، لافتًا إلى أنَّ الجولة الثالثة للجنة الدستورية ستعقد في جنيف بالرابع والعشرين من الشهر الحالي، وسيحضرها وفدا المعارضة والنظام السوريين.

وكانت صحيفة “الوطن” الموالية للنظام السوري أعلنت عن أنَّ وفد النظام السوري بقيادة، أحمد كزبري، سيغادر العاصمة السورية، الأحد القادم، على متن طائرة خاصة ليتوجه إلى جنيف بغية حضور الجولة التي ستستمر لأسبوع واحد.

والجدير بالذكر أنَّ الإعلام لن يغطي هذه الجولة كون السلطات السويسرية تفرض إجراءات على الوافدين من الخارج ضمن سعيها لمواجهة فيروس كورونا.

اقرأ أيضاً : مجلس الأمن ينجح أخيراً بتمرير قرار معدّل حول المساعدات الإنسانية إلى سوريا

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى