شاهد بالفيديو

بالفيديو|| زينب سليماني تكشف طريقة لإعادة والدها للحياة.. وإيران تدعو لـ عاشوراء “أونلاين”

تداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي، مقطعًا مصورًا، ظهرت فيه ابنة قاسم سليماني، زينب سليماني، وهي ترد على نساء إيرانيات سألنها عن ظهور والدها، فيما دعت إيران بمناسبة ذكرى عاشوراء إلى جعل “كل بيت حسينية”.

زينب سليماني ترد

ويظهر في الفيديو، مجموعة من النساء الإيرانيات يتوسلن ويتبركن بزينب سليماني، وإحداهن تقول، “السيدة زينب نحن بانتظار ظهور والدك، في إشارة لـ قاسم سليماني القائد السابق للحرس الثوري الإيراني، والذي لقي مصرعه بغارة أمريكية استهدفته مع قيادي بالحشد الشعبي العراقي في العاصمة العراقية بغداد.

لترد زينب سليماني بالقول “يا زهراء.. قلن يا زهراء”

وفي سياق آخر، تستعد إيران هذا العام لإحياء مراسم عاشوراء في ظل انتشار فيروس كورونا، وسط دعوات بالتزام الإجراءات الوقائية وإقامة الشعائر الدينية افتراضيًا في المنازل.

عاشوراء “أونلاين”

ودعا الرئيس الإيراني حسن روحاني إلى “رفع راية العزاء في الأجواء الافتراضية والإذاعة والتلفزيون ووسائل الإعلام وجميع المواقع الإلكترونية”.

وقال روحاني خلال اجتماع الحكومة اليوم الأربعاء، إن “شكل العزاء سيتغير بعض الشيء هذا العام، وعلينا أن نقيم التجمعات في المستوى المسموح به وأن نلتزم جميعًا بالتوصيات والتعليمات الصحية”.

اقرأ أيضاً : زينب سليماني.. عشقت نصر الله فتزوجت غيره. هددت الرئيس الأمريكي فضربت غيره. تعرف على أسرار أبنة أبيها

من جهته، شدد النائب الأول للرئيس الإيراني اسحاق جهانغيري، على ضرورة إقامة مراسم العزاء الحسيني في المنازل، داعيًا المواطنين لتنفيذ مشروع “جعل كل منزل حسينية في محرم”.

ولفت جهانغيري في تغريدة نشرها عبر تويتر، إلى أن المرشد الأعلى علي خامنئي والعلماء الكبار نوهوا أيضًا بضرورة التزام البروتوكولات الصحية، وبالتالي علينا أن نجعل “كل بيت حسينية”.

وسجلت آخر الإحصائيات لعدد إصابات كورونا في إيران، أكثر من 350 ألف إصابة، فيما توفي جراء الفيروس نحو 20 ألفًا و125 شخصًا، وشفي نحو 302 ألف شخصًا.

اقرأ أيضاً : لماذا يلطم الشيعة أنفسهم في عاشوراء؟! شاهد لتعرف الحقيقة!!

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى