الشأن السوريسلايد رئيسي

النظام السوري يعتقل المقدم معن عيسى عقب سنوات من الخدمة.. والسبب منشور على “فيس بوك”!

اعتقل النظام السوري، اليوم الخميس، أحد ضباطه، المقدم معن عيسى، على خلفية منشور نشره على حسابه الشخصي في منصة “فيس بوك” وهو ما أثار سخط الموالين وعناصر قوات النظام السوري.

النظام السوري يعتقل المقدم معن عيسى

وبحسب ما رصدت وكالة “ستيب الإخبارية” فإنَّ عيسى نشر على حسابه الشخصي، مطلع الشهر الحالي، منشورًا انتقد فيه وجبات الطعام المقدمة لعناصر قوات النظام السوري.

وجاء بمنشور عيسى:” طفح الكيل.. تحملنا الجوع والعطش والحصار.. خضنا الموت ولم نمت.. وضعنا فوق الجرح ملحاً مراراً وتكراراً ولكن لايمكن أن نقبل فيما يحصل اليوم”.

… طفح الكيل…تحملنا الجوع والعطش والحصار.. تحملناالحروالبر والأمطار.. خضنا الموت ولم نمت.. وضعنا فوق الجرح ملحاً…

Gepostet von ‎معن عيسى‎ am Sonntag, 2. August 2020

وبتتمة المنشور: “فإذا كنتم تعتبروننا حيوانات نعلمكم أن طعامنا هو العلف والتبن.. وإن كنتم تعتبرونا حشرات فإننا نقتات على الفضلات.. ولكن غصبًا عنكم نحن بشر وأشرف وأنبل منكم.. أين القيادات العسكرية والأمنية من هذا العهر الممنهج؟.. هل هذا هو الوطن الذي نحارب من أجله”.

ليتساءل عيسى بمنشوره:” هل هذه مكافأة من قدم الغالي والنفيس على مذبح الحرية.. إنكم عار على الوطن والزمن والتاريخ.. إنكم أكبر خدم للأعداء والعملاء.. لن نسكت بعد اليوم، وسنرجمكم بقذارتكم ونفضح فسادكم وطغيانكم”.

غضب بين الموالين بعد اعتقال المقدم معن عيسى

لتضج صفحات الأخبار الموالية للنظام السوري، اليوم الخميس، بمنشورات تطالب بالحرية لـ المقدم معن عيسى، والاستنكار لاعتقاله عقب مقاتلته بصفوف قوات النظام السوري ضد الشعب طيلة السنوات العشر الأخيرة.

المقدم معن عيسى بطل كويرس ومطار منغ سجيناً..(الشرف والعزة والكبرياء مسجونين فماذا بقي ياسادتنا الأكارم. عليك السلام…

Gepostet von ‎إذاعة مصياف – بلا تردد‎ am Donnerstag, 20. August 2020

وعيسى من أبناء الطائفة العلوية وينحدر من صافيتا بريف طرطوس على الساحل السوري، وهو من خريجي الكلية الكلية الجوية، ومن قوات النظام السوري الذي حوصروا لسنوات في مطاري منغ وكويرس العسكريين على يد فصائل المعارضة السورية.

حيث احتفت به قنوات النظام السوري وأجرت معه عدة مقابلات، قبل نحو خمس أعوام، عقب فك الحصار عن مطار كويرس الذي استمر نحو 3 أعوام.

 

والجدير بالذكر أنَّ النظام السوري لا يوفر مواليه من الاعتقال عند انتقادهم أي نوع من أنواع الفساد المستشري داخل كيانه، حيث سجل في الآونة الأخيرة حالة اعتقال للإعلامي الموالي للنظام السوري والمنحدر من بلدة نبل الشيعية، رضا الباشا.

 

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق