الشأن السوريسلايد رئيسي

النظام السوري ينوي مقاضاة وزراء دفاع أمريكا وفرنسا وبريطانيا.. ويكشف قائمة من الأسباب بينها تحرش جنسي

كشف ما يُعرف بــ “المحامي العام الأوّل” التابع لـ النظام السوري في محافظة الحسكة شمال شرق سوريا، محمد علي دهش، بأنهم “يعملون بالتنسيق مع وزارة العدل السوريّة على جمع كل الأدلة والتحقيقات في جميع الجرائم المرتكبة من قبل التحالف الدولي بقيادة الولايات المتحدة الأمريكيّة“.

النظام السوري ينوي مقاضاة ثلاث وزراء دفاع

وأضاف في تصريحٍ لوكالة “سبوتنيك” الروسية: “سيتم بعد ذلك إرسالها إلى لجنة توثيق الجرائم الإرهابية في وزارة العدل وبعدها تحريك الدعوى العامة ضد مرتكبي هذه الجرائم الدولية، وهم وزراء الدفاع في أمريكا وفرنسا وبريطانيا”.

وبحسب دهش، فإن الدعوة تأتي لعدة أسباب، منها أن “التحالف الدولي ارتكب جرائم كثيرة وعديدة بحق المواطنين السوريين في الجزيرة السورية، ومنها سرقة النفط والثروات ومنع الفلاحين من تسويق أقماحهم لمراكز الدولة السورية ضمن عقوبات قيصر”.

وتابع: “من الأسباب أيضاً، الاعتداء على حواجز جيش النظام السوري والقرى وتدمير المنازل والبنى التحتية”.

ووفقاً للمحامي، فإنهم “استطاعوا توثيق عدد من هذه الجرائم وفق الأدلة الجنائية والبحث القانوني وتوثيقها بشكل قانوني من خلال الاستماع إلى شهادات الشهود وتوثيق عبر الصور، لتحريك الدعوى العامة باسم المتضررين ضد مرتكبي هذه الجرائم”.

النظام السوري ينوي مقاضاة وزراء دفاع أمريكا وفرنسا وبريطانيا
النظام السوري ينوي النظام السوري ينوي مقاضاة وزراء دفاع أمريكا وفرنسا وبريطانيامقاضاة وزراء دفاع أمريكا وفرنسا وبريطانيا

تحرش جنسي بالأطفال

وقال دهش، إنه “بتاريخ 24 حزيران/يونيو من العام الحالي، وردتنا معلومات بأن هناك مجموعة من الأطفال الصغار تعرضوا لمحاولة اعتداء جنسي مقابل دفع دولارات لهم أثناء السباحة بالقرب من جسر حريز في بلدة تل حميس بريف القامشلي عناصر التحالف الدولي”.

واستدرك دهش بأن “فرض قانون قيصر، من واشنطن هو بعيد كل البعد عن القانون، وهو عملية حصار سياسي واقتصادي غير شرعي باعتبار من ينظم العلاقات بين الدول هو القانون الدولي ومواثيق الأمم المتحدة التي ترفض هكذا إجراءات تعسفية غير شرعية”.

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق