الشأن السوريسلايد رئيسي

للانقلاب على “قسد”.. الحرس الثوري الإيراني يجتمع بـ 280 شخصية عشائرية موالية للنظام السوري!

عقدت قيادة الحرس الثوري الإيراني، اليوم الخميس، اجتماعًا بمدينة دير الزور مع 280 شخصية عشائرية قادمة من مناطق سيطرة ميليشيا “قسد” بريف دير الزور الشرقي.

الحرس الثوري الإيراني يجتمع بشخصيات عشائرية موالية

وقال مراسل وكالة “ستيب الإخبارية” في دير الزور وريفها، عبد الرحمن الأحمد، إنَّ قيادة الحرس الثوري الإيراني في المدينة ناقشت مع الشخصيات العشائرية الموالية لها آخر التطورات في منطقة سيطرة “قسد” عقب الأحداث الأخيرة التي تلت الهجوم على وجهاء عشيرة العكيدات، وسبل استغلال التوتر لصالح إيران.

وأكمل مراسلنا بأنَّ الاجتماع سبقه تحركات لمندوبي الميليشيات الإيرانية في مناطق سيطرة “قسد” وإجراء اجتماعات سرية مع شخصيات عشائرية داخل مناطق سيطرة الميليشيا.

الحرس الثوري الإيراني يجتمع بـ 280 شخصية عشائرية موالية للنظام السوري!
الحرس الثوري الإيراني يجتمع بـ 280 شخصية عشائرية موالية للنظام السوري!

الحرس الثوري الإيراني يقدم مغريات لـ عشائر دير الزور

ولفت مراسلنا إلى أن الحرس الثوري قدم مغريات للشخصيات العشائرية خلال اجتماعه بهم، ومنها وعود بإدارتهم لمناطقهم بحال سيطرة الميليشيات الإيرانية على المنطقة وطرد “قسد” منها.

كما دعا الحرس الثوري الإيراني أبناء العشائر للانضمام للميليشيات الإيرانية وتجنيدهم في ميليشيات عشائرية خاصة بهم دون أن تتعرض لهم قوات النظام السوري.

والجدير بالذكر أنَّ الآونة الأخيرة شهدت نشاطًا لمجموعات وخلايا تابعة لإيران من أبناء مناطق ريف دير الزور الشرقي بهدف الترويج للميليشيات الإيرانية وتقديم وعود بمغريات لمن ينضم لها، توازيًا مع تحركات روسية مشابهة لكسب ولاء العشائر بمنطقة شرق الفرات.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى