الشأن السوريسلايد رئيسي

بينهم لونا الشبل.. عقوبات أمريكية جديدة على 6 شخصيات تابعة للنظام السوري

أعلنت وزارة الخزانة الأمريكية، اليوم الخميس، في بيان عن حزمة عقوبات أمريكية جديدة بموجب قانون قيصر “سيزر”، طالت شخصيات عسكرية وحزبية تابعة لرأس النظام السوري، بشار الأسد، بينهم المستشارة الإعلامية لونا الشبل.

بينهم لونا الشبل.. عقوبات أمريكية جديدة على 6 شخصيات تابعة للنظام السوري
وزارة الخزانة الأمريكية – تعبيرية

 عقوبات أمريكية جديدة

وشملت العقوبات الأمريكية الجديدة، قائد فوج “الحيدر” بميليشيا النمر، سامر إسماعيل، ومساعد رأس النظام بشار الأسد، ياسر إبراهيم؛ وذلك لإبرامه صفقات فاسدة لصالح النظام.

فيما صرّح وزير الخارجية الأمريكي ،مايك بومبيو ، قائلاً : ” لقد فرضنا عقوبات على قيادة وحدة عسكريّة سوريّة لسعيها إلى منع تطبيق وقف إطلاق النار في سوريا”.

كما واستهدفت العقوبات كذلك، المستشارة الإعلامية لرأس النظام السوري، لونا الشبل، بالإضافة إلى المدعو، محمد محمد عمار الساعاتي، وهو أحد كبار مسؤولي حزب البعث.

وطالت العقوبات أيضاً، قائد اللواء 42 في الفرقة الرابعة العميد، غياث دلة، وكلاً من اللواء علي أيوب والفريق علي مملوك والعميد بسام حسن، وقائد ميليشيا الدفاع الوطني، فادي صقر.

وأشارت الوزارة في بيانها إلى أن هؤلاء المسؤولين الكبار هم من ضمن قادة جيش النظام الذي قتل الأطفال بالبراميل المتفجرة واستخدم الأسلحة الكيمياوية ضد سكان أحياء مثل الغوطة ودمروا النسيج الاجتماعي.

واعتبرت تلك الأسماء ممن دمروا النسيج الاجتماعي بين المواطنين والجيش الذي أقسم على حمايتهم.

مشددةً على أن دفعة العقوبات هذه أتت لتؤكد مجدداً التزام الإدارة الأمريكية بمحاسبة جنرالات الأسد وقادة المليشيات على فظائعهم وانتهاكاتهم، متعهدةً مواصلة فرض العقوبات بقوة ضد القادة العسكريين السوريين الآخرين.

كما جددت دعمها العقوبات التي فرضها الاتحاد الأوروبي على جيش الأسد، بما في ذلك الفريق كفاح ملحم والعميد ناصر العلي والفريق غسان إسماعيل والفريق حسام لوقا، وكذلك قائد المليشيات صقر رستم.

اقرأ أيضاً : عابرة للحدود.. صحيفة أمريكية تكشف عن حزمة عقوبات جديدة ضد النظام السوري

وكانت وزارة الخارجية الأمريكية فرضت حزمة عقوبات جديدة على النظام نهاية الشهر الماضي، استهدفت حينها حافظ نجل بشار الأسد، بالإضافة لأشخاص وكيانات أخرى.

شاهد أيضاً : تعرض شاب سوري لإصابة خطيرة جراء تلقيه طعنة بسكين لتقطيع الخبز من قبل شاب تركي

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى