شاهد بالفيديو

بالفيديو|| إيران تصعد.. وترفع راية الحسين على مقر السفارة الأمريكية وسط طهران

رفعت سلطات النظام الإيراني راية الحسين فوق مبنى السفارة الأمريكية السابق، في طهران، أمس الخميس، والذي تحولت تسميته إلى وكر التجسس الأمريكي.

رفع راية الحسين:

وذلك بالتزامن مع بدء مراسم إحياء محرّم لذكرى ثالث الأئمة، حيث نظم الاحتفالية فرع الطلبة في قوات التعبئة “البسيج”،و قام الحضور بإحياء ليلة محرّم. 

وتخلل المراسم دوس الحضور على العلم الأمريكي، ومن ثم قاموا برفع راية الحسين، قبل إقامة مراسم عزاء دينية قصيرة، ورفع لوحات مناهضة لأمريكا. 

وزارة الدفاع الإيرانية تعلن عن منجزاتها:

وفي اليوم ذاته أعلن وزير الدفاع وإسناد القوات المسلحة الإيرانية “أمير حاتمي” عن التوصل الى صنع صاروخ كروز بحري يصل مداه إلى أكثر من 1000 كم باسم ”أبو مهدي” وصاروخ باليستي بمدى 1400 كم باسم “حاج قاسم”.

وصرح خلال مراسم إزاحة الستار عما أسماه منجزات جديدة لوزارة الدفاع، لمناسبة يوم الصناعة الدفاعية، ونوه الى تصنيع الطائرة الحربية “كوثر” وإنتاج 3 منها بعد تدشين خط إنتاجها وقال إنه سيتم حتى نهاية العام سيتم تسليم 3 أخرى منها للقوة الجوية.

اقرأ أيضاً : دونالد ترامب يسعى لإعادة فرض “سناباك” على إيران.. ويتوعد روسيا والصين

أمريكا وأوروبا في صراع لفرض آلية سناباك:

ومن جهتها تحاول أمريكا بشتى الطرق إعادة فرض العقوبات على النظام الإيراني، بينما تقف أوروبا في وجه ذلك، حيث تبادلت فرنسا وبريطانيا وألمانيا الاتهامات مساء أمس الخميس مع الولايات المتحدة في مجلس الأمن الدولي، بعد أن رفضت الدول الثلاث دعم مساعي الولايات المتحدة إعادة فرض العقوبات على إيران.

وقالت الدول الثلاث إن واشنطن بانسحابها من الاتفاق النووي في عام 2018 لم تعد مشاركة في خطة العمل المشتركة.

ورد وزير الخارجية الأمريكي مايك بومبيو متهماً الأوروبيين “بالانحياز إلى آيات الله” وفعّل أمس الرئيس دونالد ترامب آلية “سناباك” لإعادة فرض جميع العقوبات الأممية على طهران.

اقرأ أيضاً : إيران تحتجز سفينة إماراتية وطاقمها بعد حادثة حصلت في مياه الخليج

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق